وليد شديرة.. جلاد الأندية الكبرى في الدوري الإيطالي

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-14 16:45
المغربي وليد شديرة مهاجم نادي فروسينوني الإيطالي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سجّل المهاجم المغربي وليد شديرة هدفين، ليقود ناديه فروسينوني إلى العودة بتعادل مثير (2-2) من ملعب مُضيفة نابولي "دييغو أرماندو مارادونا"، اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الـ32 من بطولة دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم.

وأنهى نابولي شوط اللقاء الأول متقدمًا بهدف نظيف، حمل توقيع الجناح الإيطالي ماتيو بوليتانو عند الدقيقة الـ16، قبل أن يرد شديرة بهدف التعادل، بعد 5 دقائق فقط من بداية الحصة الثانية.

وأخطأ حارس نابولي، أليكس ميريت، في تشتيت كرة، بعد تعرضه لضغط من قِبل نجم فروسينوني المُعار من يوفنتوس، ماتياس سولي، لتصل الكرة إلى شديرة، الذي أودع الكرة بسهولة في الشباك، مُعادلًا النتيجة (1-1).

واستعاد نابولي توازنه، بتقدمه مُجددًا في النتيجة، وهذه المرة بهدف سجّله المهاجم النيجيري فيكتور أوسيمين، من خلال متابعة ناجحة داخل منطقة الجزاء، في الدقيقة الـ63.

لكن تقدم نابولي لم يدم طويلًا؛ إذ تعادل وليد شديرة لفروسينوني مرة أخرى، وذلك بضربة رأسية مُحكمة، لم تمنح ميريت أي فرصة للتصدي لها، عند الدقيقة الـ73. ولم تشهد الدقائق المتبقية من المباراة تسجيل أي أهداف جديدة، ليطلق حكم الساحة صافرته معلنًا انتهاء المواجهة بالتعادل الإيجابي 2-2.

ورفع نابولي رصيده إلى 49 نقطة من 32 مباراة (13 فوزًا، 10 تعادلات، 9 هزائم)، مُحتلًا المركز الثامن على سلم البطولة المحلية. في المقابل، ارتفع رصيد فروسينوني إلى 27 نقطة من 32 مباراة أيضًا (6 انتصارات، 9 تعادلات، 17 هزيمة)، قابعًا بالمركز الـ18 (الثالث من القاع).

وليد شديرة يواصل توهجه أمام كبار إيطاليا

إحصائيًّا، وصل وليد شديرة إلى هدفه السادس في بطولة الدوري الإيطالي، السابع بمختلف البطولات مع فروسينوني، هذا الموسم 2023-24، وواصل تعزيز أرقامه أمام الأندية الكبرى في البطولة؛ إذ تمكن من هز شباك يوفنتوس ولاتسيو في الدوري الإيطالي هذا الموسم، قبل تسجيله ثنائية اليوم أمام نابولي، ليفرض الدولي المغربي نفسه "جلادًا للأندية الكبيرة بالبطولة المحلية".

يُذكر أن شديرة يقضي الموسم الحالي مُعارًا من نابولي إلى فروسينوني، وذلك بعد انضمامه إلى "البارتينوبي" الصيف الماضي، قادمًا من باري، مقابل 7 ملايين يورو، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

شارك: