هولندا تواجه أمريكا وإنجلترا تصطدم بالسنغال في ثمن النهائي

2022-11-30 02:01
كأس العالم 2022 بقطر (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أسفرت مباريات الحسم للجولة الثالثة والأخيرة للمجموعتين الأولى والثانية من بطولة كأس العالم قطر 2022، عن معرفة أولى مباراتي الدور ثمن النهائي للمونديال.

وتجمع أول مواجهة في الدور ثمن النهائي لمونديال قطر بين منتخب هولندا، المتصدر للمجموعة الأولى، ومنتخب الولايات المتحدة الأمريكية الذي حل وصيفاً في المجموعة الثانية.

ويتقابل في المواجهة الثانية لدور الـ16، منتخب إنجلترا المتصدر للمجموعة الثانية مع منتخب السنغال الذي احتل المركز الثاني في المجموعة الأولى.

ووصل منتخب هولندا للدور ثمن النهائي بعدما جمع 7 نقاط، بفضل تحقيقه لفوزين وتعادل؛ إذ انتصر على منتخب السنغال 2-0، ثم تعادل مع منتخب الإكوادور 1-1، قبل أن يهزم منتخب البلد المنظم بثنائية نظيفة في المباراة الثالثة اليوم الثلاثاء.

أما منافس "الطواحين" في ثمن النهائي المنتخب الأمريكي، فقد وصل لهذه المباراة بعد أن حلّ وصيفا في المجموعة الثانية برصيد 5 نقاط، جمعهما من تعادلين أمام منتخبي إنجلترا وويلز 0-0 و1-1، وانتصار على منتخب إيران بهدف نظيف, اليوم الثلاثاء, في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات. 

وبالنسبة إلى طرفي مواجهة ثمن النهائي الثاني، فإن منتخب إنجلترا تأهل بجدارة بعد تصدر المجموعة الثانية ببرصيد 7 نقاط، بفضل تحقيقه لفوز ساحق في المباراة الأولى على حساب إيران (6-2)، ثم تعادل سلبي أمام الولايات المتحدة الأمريكية، قبل أن يمطر شباك منتخب ويلز بثلاثية نظيفة.

منافس إنجلترا في مباراة ثمن النهائي بطل أفريقيا، منتخب السنغال، تأهل للدور الثاني بعد انتظار دام 20 سنة، فقد جمع في رصيده 6 نقاط، وحلَّ وصيفاً للمجموعة الأولى وراء منتخب هولندا، بفضل فوزين وهزيمة؛ إذ انقاد للخسارة في أول ظهور له أمام "الطواحين" 0-2، ثم سجل فوزين متتاليين أمام منتخبي قطر والإكوادور بالنتيجة ذاتها 2-1.

ويذكر أن أُولى مباراتي ثمن نهائي المونديال مبرمجتين يوم السبت 3 ديسمبر/ كانون الأول، حيث تقام المواجهة الأولى بين منتخبي هولندا وأمريكا عند الساعة السادسة مساء بتوقيت مكة المكرمة، بينما تجري المواجهة الثانية بين إنجلترا والسنغال على الساعة العاشرة ليلًا بتوقيت مكة المكرمة. 

شارك: