تأهل إنجلترا وأمريكا إلى ثمن نهائي كأس العالم 2022

2022-11-30 03:19
احتفال لاعبي إنجلترا بالفوز على ويلز في كأس العالم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حجز المنتخب الإنجليزي بطاقة عبوره إلى ثمن نهائي كأس العالم قطر 2022، بعد فوزه الكبير بنتيجة (3-0) على المنتخب الويلزي، مساء الثلاثاء (29 نوفمبر/ تشرين الثاني) على ملعب أحمد بن علي المونديالي، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات لحساب المجموعة الثانية.

وكان المنتخب الإنجليزي هو الأخطر على المرمى، وأضاع العديد من الفرص التي كانت كفيلة بتقدمه في الشوط الأول، حيث تصدى داني وورد لانفراد من أمام ماركوس راشفورد، كما أهدر فيل فودين فرصة مُحققة من تصويبة اعتلت العارضة.

وفي الشوط الثاني، ترجمت إنجلترا أفضليتها، وافتتحت باب التسجيل عن طريق ركلة حرة سددها ماركوس راشفورد باقتدار في مرمى وورد، وبعد دقيقتين، أضاف فيل فودين الهدف الثاني مُستغلاً عرضية متقنة من هاري كين.

ومع الدقيقة 68، أحرز راشفورد هدفه الثاني والثالث لمنتخب "الأسود الثلاثة" بعد مجهود فردي رائع من نجم مانشستر يونايتد، أنهاه اللاعب بتسديدة قوية يسارية في الشباك الإيرانية.

بهذه النتيجة، رفع المنتخب الإنجليزي رصيده إلى 7 نقاط، ليحجز بطاقة عبوره إلى ثمن نهائي المونديال، وسيواجه السنغال (ثاني المجموعة الأولى) في الدور المقبل، فيما تجمد رصيد ويلز عند نقطة واحدة في المركز الرابع، وخرجت من البطولة.

أمريكا تتأهل على حساب إيران لثمن نهائي مونديال قطر

ولحقت الولايات المتحدة الأمريكية بإنجلترا، وتأهلت إلى ثمن نهائي كأس العالم 2022 عن المجموعة الثانية، بعد انتصارها الصعب بنتيجة (1-0) على المنتخب الإيراني في المباراة التي احتضنها ملعب "الثمامة" مساء الثلاثاء.

ومنح لاعب تشيلسي، كريستيان بوليسيتش، التقدم للمنتخب الأمريكي عند الدقيقة 38 بعد تلقيه تمريرة رائعة من سيرجينو ديست، وضعها بوليسيتش بإحكام في المرمى الإيراني.

وفي الشوط الثاني، ضغطت إيران بقوة سعيًا لإدراك هدف التعادل، وأهدرت هدفًا مُحققًا عن طريق "البديل" سامان قدوس عند الدقيقة 51، وسدد نفس اللاعب كرة أخرى خطيرة عند الدقيقة 64 لكنها مرت بجوار القائم.

وبعدها استطاع المنتخب الأمريكي الحفاظ على تقدمهم خلال الوقت المتبقي من أحداث الشوط الثاني، ليُحقق رفاق بوليسيتش الانتصار في نهاية المطاف.

وهكذا، تأهل منتخب أمريكا إلى الدور المقبل كوصيف للمجموعة الثانية برصيد 5 نقاط، وسيلتقي مع المنتخب الهولندي متصدر  المجموعة الأولى في ثمن نهائي كأس العالم 2022، فيما توقف رصيد إيران عند 3 نقاط بالمركز الثالث وودعت المونديال.

شارك: