هل يمكن لتونس ضم مدافع بايرن ميونخ ومنحه الجنسية؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-13 23:52
أرشيفية- من مباراة سابقة لمنتخب تونس (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تداول مئات من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" في تونس خبر إمكانية ضم مدافع الفريق الرديف لنادي بايرن ميونخ الألماني، ماهر درويش، لتمثيل المنتخب التونسي في الاستحقاقات الدولية القادمة، مشيرين إلى أن درويش يمكنه الدفاع عن ألوان  منتخب "نسور قرطاج"، على اعتبار أنه يمتلك أصولًا تونسيةً من جهة جدته.

إلا أن هذا الخبر غير صحيح؛ إذ إن اللاعب ماهر الدرويش ليس له أي أصول تونسية. علمًا بأنه يستعد بالفعل للالتحاق بالمنتخب الليبي، والمشاركة معه في معسكر إعدادي.

وأكدت مصادر خاصة لموقع "winwin" أنّ موهبة بايرن ميونخ، ماهر درويش، بات جاهزًا للعب مع منتخب ليبيا الأول لكرة القدم، بعد استكمال الإجراءات الإدارية لدى الاتحاد الدولي "فيفا".

وبيّن مصدر من داخل الاتحاد الليبي لكرة القدم أنّ ماهر درويش سيكون مؤهَّلًا للعب مع "فرسان المتوسط"، اعتبارًا من شهر مارس/ آذار الجاري.

وكشف ذات المصدر أنّ ماهر درويش أصبح لديه جواز سفر ليبي، مُشيرًا إلى أنّه تم إبلاغ "فيفا" بكل التفاصيل الإدارية الخاصة بالأمر، وبذلك بات اللاعب جاهزًا للانضمام إلى منتخب ليبيا الذي ينتظره مشوار شاق في التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026.

ومن المنتظر أن يتلقى اللاعب ماهر درويش دعوة من مدرب المنتخب الليبي، ميلوتين سريدوفيتش "ميتشو"، في أقرب فرصة ممكنة. وكان ميتشو قد اجتمع في نهاية ديسمبر/ كانون الأول الماضي مع والد موهبة بايرن ميونخ ماهر درويش في طرابلس وناقش معه إمكانية ضمه مستقبلًا لفرسان المتوسط، وأكد والد اللاعب للمدرب "ميتشو" استعداده واستعداد نجله لتلبية نداء منتخب ليبيا.

في المقابل، يتأهب المنتخب التونسي للمشاركة في بطولة رباعية ودية، مُقررة إقامتها بمصر خلال الفترة بين 18 و24 مارس الجاري، بمشاركة منتخبات تونس ومصر وكرواتيا ونيوزيلندا.

من يكون ماهر درويش موهبة بايرن ميونخ الألماني؟

موهبة بايرن ميونخ ماهر درويش مولود في ألمانيا من أب فلسطيني وأم ليبية، ويبلغ من العمر 17 عامًا.

ينشط درويش في صفوف النادي البافاري تحت 19 عامًا ويشغل مركز المدافع، علمًا بأن اللاعب الشاب يعدّ محلّ اهتمام عدة اتحادات وطنية، إذ يمكنه تمثيل أي منتخب منها، حسب لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الخاصة بتجنيس اللاعبين.

شارك: