تعزيزات كثيرة من أوروبا في قائمة منتخب تونس لمواجهة كرواتيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-11 23:34
أرشيفية- حنبعل المجبري لاعب وسط منتخب تونس (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستعد منتخب تونس بقيادة طاقمه الفني المؤقت والذي يتألف من الثنائي أنيس البوسعايدي ومنتصر الوحيشي، لحسم القائمة الجديدة لنسور قرطاج التي ستخوض المعسكر الإعدادي المقبل.

وتستضيف الإمارات معسكر منتخب تونس لاستئناف مشوار "نسور قرطاج" في تصفيات قارة كأس العالم 2026؛ إذ توصل جميع اللاعبين المعنيين ببطاقة الدعوة، وذلك وسط ترقب شديد بشأن أسماء اللاعبين  الجدد المرشحين لدعم تشكيلة المنتخب الوطني.

المجبري يقترب من العودة إلى منتخب تونس

من المنتظر حسب مصادر موقع "winwin" أن تشهد القائمة الجديدة عودة العديد من الأسماء التي غابت عن المشاركة في نهائيات كأس أمم أفريقيا كوت ديفوار 2024، ويتعلق الأمر بكل من ديلان برون مدافع سيرفيت السويسري وحنبعل المجبري لاعب وسط مانشستر يونايتد الإنجليزي.

كما سيعود عصام الجبالي مهاجم غامبا أوسكا الياباني، ومحمد دراغر المدافع الأيمن لفريق بازل السويسري، وتظهر إمكانية عودة عمر العيوني وعلي يوسف ثنائي خط هجوم نادي هاكان السويدي، ونادر الغندري مدافع نادي أخمات الروسي.

ومن المتوقع غياب أنيس بن سليمان لاعب وسط شيفيلد يونايتد، ومنتصر الطالبي مدافع لوريان الفرنسي عن القائمة بسبب الإصابة.

ووفقًا للمصادر ذاتها، فإن الجهاز الفني للمنتخب التونسي عازم على منح الفرصة أيضًا إلى اللاعبين الذين تألقوا في بداية مرحلة التتويج بالدوري التونسي، والتي توقعت أن تضم القائمة بعض اللاعبين المحليين؛ إذ ستمنحهم الفرصة كاملةً أسوة بزملائهم المحترفين بالخارج، وذلك على غرار حارس الترجي أمان الله مميش وظهير الإفريقي غيث الزعلوني.

مواجهة بين تونس وكرواتيا وديًا

يفتتح استاد آل نهيان بدولة الإمارات العربية المتحدة أبوابه لمباراة قوية بين منتخبي تونس وكرواتيا تندرج ضمن دورة دولية تضم أيضًا منتخبي مصر ونيوزيلندا، وذلك ضمن فترة الإعداد والتحضير التي تقوم بها المنتخبات قبل استئناف مشوار تصفيات كأس العالم 2026.

وتأمل جميع المنتخبات في أن تصل إلى أفضل الجاهزية، ضمن رحلة البحث عن الأداء الأمثل لحجز مقعد في نهائيات كأس العالم بالولايات المتحدة، وكندا والمكسيك.

وستكون دورة الإمارات التي تُجرَى بين يومي 22 و26 مارس الجاري، الظهور الأول للفريق الوطني التونسي بعد المشاركة المخيبة للآمال في بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم "كوت ديفوار 2024"، والتي شهدت فشل الفريق الوطني التونسي في تجاوز دور المجموعات.

شارك: