هل يحمل "الكوبرا" كأس الدوري الأردني للمرة الثالثة؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-03 17:01
أرشيفية- من تتويج فريق الرمثا بلقب كأس الدوري الأردني في عام 2021 (facebook/JordanFootbl)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يُعد حمزة الدردور الهداف التاريخي لكرة القدم الأردنية، من أبرز المواهب التهديفية التي أثبتت حضورها طيلة الأعوام الماضية، حيث كان خير خليفة للمهاجم بدران الشقران سواء في منتخب النشامى أو فريق الرمثا، وبات في الموسم الحالي أمام فرصة سانحة لحمل كأس الدوري الأردني للمرة الثالثة في مسيرته.

ورغم رحلاته الاحترافية في الملاعب السعودية مع نجران والخليج والفيصلي ونادي الكويت، إلا أن الدردور الملقب بـ"الكوبرا"، بقي مطمعًا للأندية المحلية في الأردن.

وحاول نادي الفيصلي الأردني أكثر من مرة التعاقد مع الدردور لكن لم يكتب للمفاوضات أن تثمر، خاصة أن اللاعب انطلق وسطع نجمه مع ناديه الأم الرمثا، ووجد بالتالي صعوبة في الخروج منه لنادٍ آخر مُنافس.

الدردور في الوحدات

في موسم 2018، فجر حمزة الدردور مفاجأة من العيار الثقيل عندما قرر الانتقال لصفوف الوحدات، حيث كانت بمثابة صفقة الموسم.
 
ولم يكن الدردور حينها على وفاق مع إدارة ناديه الأم الرمثا، فوجد نفسه مضطرًا -في ظل هذا الظرف- للتوقيع مع المارد الأخضر.

حمزة الدردور مع كأس الدوري الأردني facebook/JordanFootbl
نجم الكرة الأردنية حمزة الدردور (facebook/JordanFootball)

 
وكان من أسباب توقيع الدردور للوحدات، حلمه في رفع كأس الدوري الأردني بعدما عجز عن تحقيق ذلك مع ناديه الرمثا لسنوات طويلة خلت.
 
وقدم الدردور موسمًا مميزًا مع الوحدات الذي توج بلقب كأس الدوري الأردني، ليُحقق الكوبرا حلمه ويرفع لأول مرة بمسيرته الكروية، كأس الدوري.

مع الرمثا

عاد حمزة الدردور (32 عامًا) لفريق الرمثا؛ حيث فسخ عقده مع الوحدات بناء على رغبته الملحة، وشكل إضافة هجومية مهمة استنادًا لخبرته الدولية وقدراته التهديفية.

وفي موسم 2021، توج الدردور مسيرته مع فريق الرمثا باستعادة لقب الدوري الذي غاب عن خزائن النادي لأكثر من 40 عامًا.

ورفع الدردور في هذا الموسم كأس الدوري للمرة الثانية في مسيرته، لكن هذه المرة مع ناديه الأم؛ حيث عاشت مدينة الرمثا أفراحًا متواصلة بعد فك عقدة التتويج باللقب.

كأس الدوري الأردني يقترب من الحسين إربد

اضطر حمزة الدردور بداية الموسم الحالي لترك فريقه الرمثا الذي اتفق مع نادي الحسين إربد على بيع عقده.

ولم تكن إدارة الرمثا ترغب في بيع عقد الدردور، لكن الظروف المالية القاهرة، اضطرته لذلك لتوفير سيولة مالية تساعد النادي على حل بعض الإشكاليات المالية التي يعاني منها فريق كرة القدم.

وها هو حمزة الدردور يمضي مع فريق الحسين إربد بثبات في دوري المحترفين، وأصبح مرشحًا ليرفع لقب كأس الدوري للمرة الثالثة في مسيرته بعدما رفعه مع الوحدات والرمثا.

ويتصدر فريق الحسين إربد حاليًا ترتيب دوري المحترفين برصيد 37 نقطة، ولم يتبقَ له سوى 9 مباريات ويكفيه الفوز بـ7 منها ليتوج ببطولة الدوري لأول مرة في تاريخه.
 
وتبدو فرصة الدردور قوية هذه المرة بأن يتوج بلقب الدوري، والمفارقة أنها ستكون مع 3 فرق مختلفة وفي غضون نحو  5 مواسم فقط.

شارك: