هل يبقى في الدحيل؟ أستون فيلا يقرّر التخلي عن كوتينيو

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-25 11:06
البرازيلي فيليبي كوتينيو يقضي الموسم الحالي مُعارًا من أستون فيلا إلى الدحيل (X/DuhailSC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أشارت تقارير صحفية إلى عزم نادي أستون فيلا الإنجليزي الانفصال عن لاعبه البرازيلي فيبليبي كوتينيو (31 عامًا)، بعد خروج الأخير من الحسابات الفنية لمدرب "الفيلانز"، أوناي إيمري، تحضيرًا للموسم الكروي القادم.

ووفقًا لما أورده الصحفي الإيطالي الشهير رودي غاليتي، عبر حسابه بمنصة "إكس" للتواصل الاجتماعي، فإن قادة أستون فيلا باتوا يعملون على الانفصال عن كوتينيو، من خلال إعارة اللاعب أو بيعه نهائيًّا، خلال سوق الانتقالات الصيفية القادمة.

ويقضي كوتينيو الموسم الكروي الحالي 2023-24 مُعارًا من أستون فيلا إلى الدحيل، لكن تقارير صحفية رجحت ألا يقوم النادي القطري بتجديد استعارته للاعب، أو شراء بطاقته نهائيًّا.

وأضاف غاليتي أن كوتينيو غير موجود في حسابات إيمري الفنية للموسم القادم؛ حيث طالب المدرب الإسباني إدارة أستون فيلا بالتوقيع مع لاعب الوسط الإنجليزي روس باركلي، بدلًا من النجم البرازيلي.

في سياق متصل، ووفقًا لما أوردته صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، نقلًا عن منصة "غلوبو سبورت" البرازيلية، فإن إدارة نادي فاسكو دا غاما ترغب في استعادة كوتينيو، الذي سبق له تمثيل النادي البرازيلي، قبل بداية تجربته الاحترافية في أوروبا.

فيليبي كوتينيو مُرشح للعودة إلى البرازيل

ويبادل فيليبي كوتينيو فاسكو دا غاما الرغبة؛ حيث يبدو الدولي البرازيلي مُتحمسًا للعودة إلى بلاده، بعد مسيرة تضمنت تمثيله أندية إنتر ميلان وليفربول وبرشلونة وبايرن ميونخ وأستون فيلا والدحيل.

وخاض كوتينيو 21 مباراة مع الدحيل في مختلف البطولات، مُسهمًا بـ9 أهداف (سجّل 6 أهداف، قدّم 3 تمريرات حاسمة)، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

وسيكون فاسكو دا غاما مُضطرًا للتفاوض مع أستون فيلا، على شراء بطاقة فيليبي كوتينيو، التي تُقدّر حاليًّا بـ7.5 ملايين يورو، طبقًا لبيانات "ترانسفير ماركت".

ومن المُنتظر أن يحاول النادي البرازيلي ضم لاعبه السابق على سبيل الإعارة، مع إدراج شرط يُلزم النادي بالشراء النهائي لبطاقة اللاعب.

يُذكر أن كوتينيو سبق له خوض 68 مباراة مع منتخب البرازيل الأول، مُسجلًا 21 هدفًا، وقد كان جزءًا من تشكيلة "السيليساو" المُتوجة ببطولة كوبا أمريكا 2019.

شارك: