هل ضمن تين هاغ بقاءه في مانشستر يونايتد بحصده كأس الاتحاد؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-25 20:27
المدرب الهولندي لمانشستر يونايتد إيريك تين هاغ (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أنهى مانشستر يونايتد بقيادة مدربه الهولندي إيريك تين هاغ موسم 2023-24 بأفضل طريقة ممكنة، عندما توج بلقب كأس الاتحاد الإنجليزي على حساب الغريم مانشستر سيتي، بالفوز عليه (2-1) في ويمبلي، اليوم السبت.

بعد خسارته اللقب في نهائي الموسم الماضي أمام المنافس ذاته وبالنتيجة نفسها (1-2)، ثأر الشياطين الحمر من كتيبة غوارديولا ونجحوا في حصد اللقب الثالث عشر في تاريخهم، في مواجهة تألق فيها الثنائي الشاب كوبي ماينو وأليخاندرو غارناتشو صاحبا الـ19 عامًا.

قبل النهائي، كانت الترشيحات تصب في كفة السيتي باعتباره بطل الدوري الإنجليزي الممتاز، عكس اليونايتد الذي عاش موسمًا عصيبًا بقيادة تين هاغ جعله ينهي الدوري في المركز الثامن دون الحصول على مقعد مؤهل للمسابقات الأوروبية، قبل أن يتحقق لهم ذلك بعد حسم اللقب، حيث سيشارك الفريق الأحمر في الدوري الأوروبي.

تعرض لاعبو مانشستر يونايتد لانتقادات لاذعة طوال الموسم من طرف لاعبين سابقين للفريق ومن طرف المشجعين، كما لم يسلم المدرب تين هاغ من هذه الانتقادات، ونال حصة الأسد، كونه المسؤول الأول عن الجهاز الفني، ليصبح على حافة الإقالة من طرف إدارة النادي بقيادة رجل الأعمال البريطاني جيم راتكليف.

السؤال المطروح الآن، هل ضمن تين هاغ الاستمرار في منصبه كمدرب لمانشستر يونايتد بعد النجاح في إنهاء الموسم بلقب رسمي مهم؟

المدرب الهولندي أجاب عن سؤال طرحه عليه غاري لينكر، محلل شبكة "bbc" عقب نهاية مواجهة الديربي، حول مستقبله في مانشستر يونايتد، وأجاب قائلًا: "مباراتي الأخيرة؟ لا أعلم"، ثم تابع: "ليس لديَّ أي شك بكوني مدرب مانشستر يونايتد الموسم القادم.. لقد كنت هنا منذ عامين وربما كان لدينا فريق كامل متاح في 3 أو 4 مرات فقط".

هذه الإجابة تشير إلى أن المدرب يأمل في البقاء من أجل إثبات جدارته مع فريق مكتمل لا يعاني من نقائص، لكنه وفي نفس الوقت، يعلم جيدًا أن القرار الأخير في ذلك يعود إلى مسؤولي النادي، وليس بيده، لذلك يبقى كل شيء معلقًا على ما سيقرره مجلس الإدارة بقيادة راتكليف في الساعات القادمة.

هناك العديد من المؤشرات التي تدل على اقتراب نهاية مغامرة المدرب الهولندي في ملعب "أولد ترافورد"، أبرزتها تقارير صحفية بريطانية، والتي نوهت إلى شروع الإدارة الحمراء في البحث عن مدرب جديد مناسب لقيادة الفريق في الموسم المقبل، لكن ضيق الوقت قد يفسد هذه المخططات.

من دون شك، فإن تين هاغ (54 عامًا) يرغب في البقاء وإكمال مشروعه الذي جاء من أجله في 2022 والذي ينتهي في صيف 2025، لحد الآن، مر عامان ويتبقى عام واحد في عقد المدرب، وإذا ما ألقينا نظرة عامة على أبرز ما حققه، فسنجد أنه أحرز لقبين، كأس الرابطة الإنجليزية 2022-23 وكأس الاتحاد 2023-24.

وتناقلت صحف ومواقع بريطانية أسماء بعض المدربين، ورشحتهم لخلافة تين هاغ في تدريب مانشستر يونايتد، لكن عدم وجود مشروع واضح من طرف إدارة النادي قد يجعل المفاوضات تتعثر مع أسماء ثقيلة، وهذا قد يجعل النادي متخوفًا من تكرار ما حدث مع بايرن ميونخ، حين تخلص من توماس توخيل دون إيجاد بديل مناسب، ليجد نفسه يفاوض فينسينت كومباني، الذي لم يَقُد أي فريق كبير خلال مسيرته التدريبية القصيرة.

أرقام تين هاغ مع مانشستر يونايتد في موسم 2023-24

المسابقةالمبارياتالفوزالتعادلالخسارة
الدوري الإنجليزي3818614
دوري أبطال أوروبا6114
كأس الاتحاد66--
كأس الرابطة21-1
شارك: