هرتا برلين يُقيل مدربه شفارتس ويُعاود الاستنجاد بدارداي

تحديثات مباشرة
Off
2023-04-16 19:02
المجري بال دارداي يعود لقيادة العارضة الفنية لهرتا برلين (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

أقال نادي هرتا برلين، متذيل ترتيب الدوري الألماني لكرة القدم، الأحد مدربه ساندرو شفارتس وأعاد تعيين المجري بال دارداي، وذلك عقب خسارته أمام شالكه الذي يصارع بدوره لعدم الهبوط قبل 6 مراحل من النهاية.

ويتأخر هرتا برلين الذي يحتل المركز الثامن عشر والأخير برصيد 22 نقطة وسقط في عقر دار شالكه 2-5 في افتتاح منافسات المرحلة الـ28 الجمعة، بفارق نقطتين عن شالكه، أول الهابطين، وشتوتغارت في المركز السادس عشر الذي يؤهل إلى خوض الملحق.

ويملك بوخوم، أول الناجين، 26 نقطة في المركز الخامس عشر قبل انتقاله إلى ملعب يونيون برلين الرابع لخوض مباراة مصيرية في وقت لاحق اليوم الأحد.

المدرب بال دارداي يتولى مهمة تدريب هرتا برلين خلفا لساندرو

ويقع على عاتق دارداي، مدرب المنتخب المجري السابق (2014-2015)، مهمة إنقاذ فريق العاصمة والذي سبق له أن أشرف عليه بين شباط/ فبراير 2015 وحزيران/ يونيو 2019، وثم من كانون الثاني/ يناير حتّى تشرين الثاني/ نوفمبر 2021.

ويعود الفوز الأخير لهرتا برلين إلى 25 شباط أمام أوغسبورغ. ولم يذق طعم الفوز في عام 2023 سوى مرتين مقابل 8 هزائم وتعادلين.

وبات شفارتس تاسع مدرب في الدوري الألماني يفقد وظيفته في 8 أندية مختلفة؛ إذ تخلى شتوتغارت عن الأمريكي من أصول إيطالية بيليغرينو ماتاراتسو في منتصف تشرين الأول/ أكتوبر 2022، وثم خلفه برونو لاباديا في بداية نيسان/ أبريل.

شارك: