حصيلة winwin | تتويج العربي والهلال.. والأهلي يكتسح الترجي

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-13 12:13
من تتويج فريق العربي بلقب كأس أمير دولة قطر للموسم الكروي 2022-23 (twitter/alarabi_club)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهد يوم أمس الجمعة إقامة العديد من المباريات المهمة؛ على الصعيدين العربي والأفريقي، وذلك في يوم انتهى بتتويج العربي بطلًا لكأس أمير دولة قطر، والهلال بطلًا لكأس خادم الحرمين الشريفين.

كما وضع الأهلي المصري قدمًا في نهائي دوري أبطال أفريقيا؛ بفوزه العريض (3-0) على مُضيفه الترجي الرياضي التونسي، في ذهاب الدور نصف النهائي للبطولة القارية.

في هذا التقرير من "winwin"، نُسلط الضوء على أبرز نتائج أمس الجمعة (12 مايو/ أيار 2023) في عالم كرة القدم.

العربي يُتوج بكأس أمير قطر

تُوج العربي بلقب كأس أمير دولة قطر هذا الموسم 2022-23؛ بفوزه 3-0 على السد، في المباراة النهائية للبطولة، والتي أُقيمت على أرضية ملعب "أحمد بن علي" المونديالي، وسط حضور جماهيري لافت.

واستحوذ السد على الكرة في معظم فترات اللقاء، وصنع عددًا كبيرًا من الفرص، لكن العربي تميز بفعالية كبيرة، مُسجلًا 3 أهداف؛ بواقع هدفين للمهاجم السوري عمر السومة (ق 62، ق 90+8) وهدف واحد للبديل حامد إسماعيل (ق 90).

وإحصائيًا، يُعد هذا اللقب التاسع للعربي في تاريخ مشاركاته ببطولة كأس الأمير، ومن خلال هذا التتويج، أكد العربي حضوره المميز هذا الموسم، بعد احتلاله المركز الثاني في الترتيب النهائي لبطولة دوري نجوم قطر، بفارق نقطتين فقط عن الدحيل البطل.

الهلال يُتوج بكأس خادم الحرمين الشريفين

وفي سياق عربي آخر، تُوج الهلال بلقب كأس خادم الحرمين الشريفين "كأس الملك السعودي" للموسم الكروي الحالي 2022-23؛ بفوزه على الوحدة (7-6) في ركلات الترجيح، عقب التعادل 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي لنهائي البطولة الذي أُقيم على أرضية ملعب "الجوهرة المشعة" بمدينة جدة.

وتقدم الوحدة بهدف نظيف عن طريق لاعب الوسط الفرنسي عبد الكريم يودا، بالدقيقة 36 من عمر اللقاء، قبل أن يُعادل الهلال الكفتين بهدف أحرزه المدافع السعودي علي البليهي في الدقيقة 90+9.

واحتكم الفريقان إلى وقتين إضافيين، أهدر خلالهما الهلال ركلة جزاء سددها متوسط الميدان السعودي مصعب الجوير (19 عامًا)، لتنتهي الدقائق الـ30 الإضافية بالتعادل 1-1، وتذهب المباراة إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت للهلال بنتيجة 7-6.

الأهلي يكتسح الترجي

وأفريقيًا، تمكن الأهلي المصري من تحقيق فوز كاسح (3-0) في ملعب مُضيفه الترجي الرياضي التونسي، برسم ذهاب الدور نصف النهائي لدوري الأبطال.

وقدّم الأهلي عرضًا فنيًا مُذهلًا، مُستفيدًا من أداء باهت للاعبي الترجي، ليُسجل 3 أهداف؛ بواقع هدفين للمحترف الجنوب أفريقي بيرسي تاو (ق 8، ق 55)، وهدف للمهاجم المصري محمود عبد المنعم "كهربا".

وتُقام مباراة العودة بين الفريقين يوم الجمعة المقبل (19 مايو)، وحسب مراقبين، فإن الأهلي وضع قدمه بالفعل في نهائي البطولة؛ بالنظر لنتيجة الذهاب، وإقامة مواجهة العودة بالعاصمة المصرية القاهرة.

يُذكر أن مباراة الذهاب بين الترجي والأهلي، أمس الجمعة، أُقيمت أمام مدرجات خاوية لملعب "حمادي العقربي" برادس، تنفيذًا لعقوبة الاتحاد الأفريقي للعبة "كاف"، والقاضية بحرمان الترجي من جماهيره لـ4 مباريات، مع إيقاف التنفيذ لمباراتين؛ بسبب أعمال الشغب التي جرت على هامش تعادل الفريق 1-1 مع شبيبة القبائل الجزائري، في إياب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم 2022-23.

لاتسيو يتعثر مُجددًا

ولحساب الجولة الـ35 من بطولة دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم، تعادل لاتسيو 2-2 مع ضيفه ليتشي، في المباراة التي أُقيمت على أرضية ملعب "الأولمبيكو".

وتقدم لاتسيو في النتيجة عبر الهداف الإيطالي تشيرو إيموبيلي بالدقيقة الـ34 من عمر المواجهة، قبل أن يرد ليتشي بهدفين عبر المهاجم الفرنسي ريمي أودين (ق 45، ق 51)، لكن لاتسيو لم يستسلم للخسارة، وتمكن من معادلة النتيجة في وقت متأخر (ق 90+4) بهدف أحرزه نجم الفريق، الصربي سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش.

ويمثل هذا التعادل تعثرًا جديدًا للاتسيو، الذي رفع رصيده إلى 65 نقطة مُحتلًا المركز الثالث، بفارق نقطة عن يوفنتوس الثاني، علمًا أن اليوفي خاض مباراة أقل، ويمكن أن يخسر لاتسيو مركزه الثالث في حال فوز إنتر ميلان (63 نقطة) على ساسولو، لحساب الجولة ذاتها.

في المقابل، ارتفع رصيد ليتشي إلى 32 نقطة بالمركز الـ16، مُتقدمًا بـ5 نقاط عن أول مراكز الهبوط.

انتصار جديد للانس.. وكولن يعقد مهمة هرتا برلين

وحقق لانس انتصارًا جديدًا في بطولة دوري الدرجة الأولى الفرنسي، وهذه المرة على حساب ضيفه ستاد ريمس، وبنتيجة 2-1.

ورفع لانس رصيده إلى 75 نقطة من 35 مباراة، مُعززًا مركزه الثاني على سلم البطولة المحلية، بفارق 3 نقاط فقط عن باريس سان جيرمان المتصدر، علمًا أن سان جيرمان خاض مباراة أقل، فيما تجمد رصيد ريمس عند 50 نقطة بالمركز العاشر.

وضمن منافسات الجولة الـ32 من بطولة دوري الدرجة الأولى الألماني، سحق كولن ضيفه هرتا برلين بنتيجة 5-2، في مباراة شهدت تسجيل النجم التونسي إلياس السخيري هدفًا لأصحاب الأرض.

ورفع كولن رصيده إلى 41 نقطة بالمركز العاشر في جدول ترتيب المسابقة، فيما تجمد رصيد هرتا برلين عند 25 نقطة، قابعًا بالمركز الأخير، لتتعقد مهمته في البقاء بدوري الدرجة الأولى.

وفي دوري الدرجة الأولى الإسباني، فاز ريال مايوركا 1-0 على ضيفه قادش، وبهذه النتيجة، ارتفع رصيد مايوركا إلى 44 نقطة مُحتلًا المركز الـ12، فيما تجمد رصيد قادش عند 35 نقطة بالمركز الـ15.

شارك: