حصيلة winwin | السيتي يُتوج وبرشلونة يحتفل والوداد يتأهل

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-21 11:34
من مراسم تتويج برشلونة بلقب الدوري الإسباني لكرة القدم 2022-23 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهد يوم أمس السبت 20 مايو/ أيار، إقامة العديد من المباريات المهمة في مختلف الدوريات الأوروبية الكبرى؛ حيث تمكن مانشستر سيتي من التتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ"، ومُني بايرن ميونخ بهزيمة قد تبعده عن صدارة الدوري الألماني "بوندسليغا"، فيما حقق ميلان فوزًا كبيرًا، ليعزز آماله في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، من بوابة الترتيب النهائي للدوري الإيطالي هذا الموسم 2022-23.

أفريقيًا، عاد الوداد الرياضي المغربي بتعادل مثير (2-2) من ملعب ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي، ليتأهل بطل المغرب إلى نهائي دوري الأبطال للموسم الثاني تواليًا.

وفي يوم افتتاح نهائيات كأس العالم للشباب 2023، حققت الأرجنتين "المُضيفة" وسلوفاكيا والولايات المتحدة ونيوزيلندا انتصارات، برسم الجولة الأولى من دور المجموعات.

عبر هذا التقرير من "winwin"، نُسلط الضوء على أبرز نتائج أمس السبت في عالم كرة القدم خاصةً، وعالم الرياضة على وجه العموم.

مانشستر سيتي بطل للبريميرليغ

تُوج مانشستر سيتي ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ"، للموسم الثالث تواليًا، واستفاد "السيتيزنس" من خسارة منافسهم أرسنال، بنتيجة 0-1 أمام نوتنغهام فورست، ليضمنوا حصد اللقب قبل انتهاء مشوارهم في البطولة بـ3 مباريات.

أحرز النيجيري تايوو أونيي هدف اللقاء الوحيد مع الدقيقة 19، وقد كان ذلك الهدف كافيًا لإسدال الستار على منافسة قوية جمعت أرسنال ومانشستر سيتي على لقب البريميرليغ هذا الموسم.

وتجمد رصيد أرسنال عند 81 نقطة من 37 مباراة، مُتخلفًا بـ4 نقاط عن مانشستر سيتي، الذي خاض مباراتين أقل، فيما رفع نوتنغهام رصيده إلى 37 نقطة بالمركز الـ16 (الخامس من القاع).

وفي مباراة أخرى أُقيمت لحساب نفس الجولة (37)، حقق مانشستر يونايتد فوزًا مهمًا على حساب مُضيفه بورنموث بنتيجة 0-1، واستفاد يونايتد من تعادل مفاجئ لليفربول (1-1) مع أستون فيلا، ليقترب بشدة من التأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وبات مانشستر يونايتد في حاجة إلى نقطة واحدة من مباراتيه المتبقيتين لتأمين مقعده في دوري الأبطال الموسم القادم؛ إذ يحتل الفريق المركز الرابع على سلم البريميرليغ برصيد 69 نقطة، مُتقدمًا بـ3 نقاط على ليفربول، صاحب المركز الخامس، والذي خاض مباراة أكثر، علمًا أن الفرق الأربعة الأولى بترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز تتأهل إلى دوري الأبطال.

وفي مباراة رابعة، خسر توتنهام هوتسبير 1-3 أمام مُضيفه برينتفورد، ليواصل "السبيرز" نتائجهم المُخيبة هذا الموسم، وحسم التعادل 2-2 نتيجة مباراة فولهام مع كريستال بالاس، والتعادل 1-1 نتيجة مباراة وولفرهامبتون واندررز مع إيفرتون.

هزيمة موجعة لبايرن

ولحساب الجولة الـ33 (قبل الأخيرة) من منافسات دوري الدرجة الأولى الألماني، تعرض بايرن ميونخ لهزيمة موجعة (1-3) أمام ضيفه لايبزيغ، لتتراجع حظوظ بايرن في التتويج باللقب المحلي.

تقدم بايرن في النتيجة (1-0) عن طريق لاعبه الألماني سيرج غنابري، لكن لايبزيغ رد بـ3 أهداف متتالية، ليخرج فائزًا من ملعب "أليانز أرينا".

وتجمد رصيد بايرن عند 68 نقطة من 33 مباراة، مُحتلًا المركز الأول بفارق نقطة واحدة عن بوروسيا دورتموند الثاني، علمًا أن دورتموند خاض مباراة أقل.

وحسابيًا، صار دورتموند في حاجة للفوز بمباراتيه المتبقيتين لضمان التتويج بلقب الدوري الألماني، بغض النظر عن نتيجة اللقاء الأخير لبايرن.

وفي مباراتين أخريين بالجولة ذاتها، فاز هوفنهايم 4-2 على يونيون برلين، وتعادل هيرتا برلين 1-1 مع بوخوم، ليهبط هيرتا إلى دوري الدرجة الثانية، كما تعادل شالكه 2-2 مع آينتراخت فرانكفورت، وفيردر بريمن 1-1 مع كولن.

فوز مهم لميلان

وبرسم الجولة الـ36 من دوري الدرجة الأولى الإيطالي، حقق ميلان فوزًا مهمًا بنتيجة 5-1 على حساب ضيفه سامبدوريا، في مواجهة شهدت تسجيل لاعب الروسونيري، الفرنسي أوليفيه جيرو، 3 أهداف "هاتريك".

ورفع ميلان رصيده إلى 64 نقطة بالمركز الخامس، ليعزز آماله في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، فيما تجمد رصيد سامبدوريا عند 18 نقطة.

وفي مباراة أخرى، فاز أتالانتا 3-1 على ضيفه هيلاس فيرونا، كما مُني كريمونيسي بهزيمة ثقيلة 1-5 أمام بولونيا، ليقترب من الهبوط إلى الدرجة الثانية في إيطاليا.

برشلونة يحتفل رغم الهزيمة

احتفل برشلونة بتتويجه بلقب دوري الدرجة الأولى الإسباني، أمس السبت، رغم هزيمته 1-2 أمام ضيفه ريال سوسيداد، ضمن منافسات الجولة الـ35 من البطولة المحلية.

وضمن برشلونة التتويج بلقب الدوري الأسبوع الماضي، وقد استغل مباراته أمس ضد سوسيداد ليحتفل أمام جماهيره بملعب "سبوتيفاي كامب نو".

وفي مباريات أخرى بالجولة ذاتها، فاز فياريال 2-1 على مُضيفه جيرونا، وتغلب أتلتيك بيلباو 2-1 على ضيفه سيلتا فيغو، وخسر ريال مايوركا 0-3 في ملعب ألميريا، وتعادل خيتافي 1-1 مع إلتشي.

مارسيليا يخسر أمام ليل

وفي دوري الدرجة الأولى الفرنسي، تعرض مارسيليا للهزيمة 1-2 أمام مُضيفه ليل، ليتجمد رصيده عند 73 نقطة في المركز الثالث.

وسبق لمارسيليا أن ضمن احتلال المركز الثالث على الأقل في الترتيب النهائي للدوري الفرنسي، لكن خسارة الأمس قلصت حظوظ الفريق في احتلال المركز الثاني، علمًا أن صاحب المركز الثاني يتأهل مباشرة إلى دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا، فيما يتأهل صاحب المركز الثالث إلى تصفيات البطولة القارية.

وفي مباراة أخرى، خسر نانت 0-3 أمام ضيفه مونبلييه، ليصبح وصيف بطل كأس فرنسا مُهددًا بشدة بالهبوط إلى دوري الدرجة الثانية.

الوداد إلى نهائي أفريقيا

في سياق آخر، تأهل الوداد الرياضي المغربي إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا؛ بتعادله 2-2 مع مُضيفه ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي، برسم إياب الدور نصف النهائي للبطولة القارية.

واستفاد الوداد من تعادله مع صن داونز ذهابًا (0-0)، ليتأهل بفضل قاعدة احتساب الهدف بهدفين خارج الأرض في حالة التعادل.

وسيواجه الوداد فريق الأهلي المصري في الدور النهائي، عبر مواجهتي ذهاب وعودة في شهر يونيو/ حزيران المقبل، علمًا أن الوداد تُوج بلقب الموسم الماضي؛ بفوزه في النهائي على الأهلي، لكن عبر دور نهائي من مواجهة واحدة.

الأرجنتين تفوز في افتتاح كأس العالم للشباب

افتُتحت أمس السبت نهائيات كأس العالم للشباب "الأرجنتين 2023"، بإقامة 4 مباريات، حيث تغلبت الأرجنتين 2-1 على أوزبكستان، وفازت نيوزيلندا 1-0 على غواتيمالا، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الأولى.

وفي المجموعة الثانية، حققت الولايات المتحدة فوزًا صعبًا على الإكوادور بنتيجة 1-0، فيما تغلبت سلوفاكيا بنتيجة كبيرة على منافستها جزر فيجي برباعية نظيفة.

ريباكينا تُتوج ببطولة روما المفتوحة للتنس

وفي منافسات التنس، تُوجت النجمة الكازاخية إيلينا ريباكينا ببطولة روما المفتوحة لتنس الأساتذة ذات الألف نقطة "فئة فردي السيدات".

واستفادت ريباكينا من انسحاب منافستها في المباراة النهائية (اللاعبة الأوكرانية أنهيلينا كالينينا)، بينما كانت النتيجة تشير إلى تقدم نجمة كازاخستان 6-4 و1-0، لتُتوج باللقب، في انتظار إقامة نهائي فردي الرجال، اليوم الأحد، بين الروسي دانييل ميدفيديف والدنماركي هولغر رونه.

شارك: