التونسي عمر الرقيق يتلقى 3 عروض للرحيل عن أرسنال

تحديثات مباشرة
Off
2023-07-15 00:05
التونسي عمر الرقيق لاعب نادي أرسنال الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت تقارير صحفية إنجليزية عن رغبة إدارة نادي برمنغهام سيتي في التعاقد مع أحد مواهب أرسنال الإنجليزي، خلال فترة الانتقالات الصيفية؛ إذ يسعى النادي الناشط في دوري الدرجة الأولى للتعاقد مع قلب الدفاع الدولي التونسي عمر الرقيق، وذلك بحسب ما أورده حساب "punch drunk arsenal" نقلًا عن مصادره الخاصة.

ويأتي ذلك بعد أن انتقل اللاعب من أرسنال خلال الموسم الكروي الماضي 2022-23، لخوض تجربتين على سبيل الإعارة مع فريقي سبارتا روتردام الهولندي، وويغان أتلتيك الإنجليزي.

عمر الرقيق يجذب أنظار أندية في إسبانيا وإنجلترا

وانتقل الرقيق قبل موسمين من هيرتا برلين الألماني صوب أرسنال الإنجليزي في شهر يناير/ كانون الثاني الماضي بعقد يمتد حتى يونيو/ حزيران 2025، ولكنه لم يتمكن حتى الآن من نيل فرصة الظهور مع الفريق الأول الذي يشرف على تدريبه المدير الفني الإسباني ميكيل أرتيتا.

وبحسب المصدر ذاته، فإن فريق برمنغهام يريد التعاقد مع الرقيق على سبيل الإعارة، وذلك بعد نجاح التجربة خلال الموسم الماضي مع مواطنه حنبعل المجبري لاعب مانشستر يونايتد، ولكن الفريق الإنجليزي يجد منافسة في ضم اللاعب من فريقي إشبيلية (يضم في صفوفه شقيقه كريم) وفالنسيا.

ويتمتع اللاعب الشاب بإمكانات كبيرة في مركز قلب الدفاع، ويمتلك مسيرة ثرية ومتنوعة في 3 دوريات أوروبية كبيرة رغم أنه في الـ21 من عمره، وارتبط بتنقلات شقيقه الأكبر كريم خلال مسيرته الاحترافية.

وبدأ الرقيق مشواره الكروي في سن السادسة مع أكاديمية نادي فينورد الهولندي، وبعد 3 أعوام فقط انتقل إلى الكرة الإنجليزية، في فترة وجود شقيقه مع مانشستر سيتي الذي تدرب معه لموسمين، ومن ثم عاد إلى هولندا مرةً أخرى من بوابة آيندهوفن عام 2014، عندما كان يبلغ من العمر 13 عامًا، ثم ذهب إلى أولمبيك مارسيليا تزامنًا مع عودة شقيقه للاحتراف في نادي الجنوب الفرنسي.

بعد ذلك انضم الرقيق إلى هيرتا برلين، حيث لعب لمدة 4 سنوات، وتدرّج في كل الفئات السنية حتى وصل إلى الفريق الأول في موسم 2019-2020، ليقضي أفضل سنوات تكوينه مع فريق العاصمة الألمانية.

يُذكر أن اللاعب اختار تمثيل منتخب تونس، ولعب معه حتى الآن 3 مباريات دولية، على عكس شقيقه كريم (28 عامًا) الذي دافع في الفترة الماضية عن ألوان المنتخب الهولندي.

شارك: