التونسي الرقيق يهرب من جحيم سبارتا روتردام نحو تجربة جديدة

2023-01-30 22:51
المدافع التونسي اللاعب عمر الرقيق (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

لم تسر الأمور كما هو مخطط لها بالنسبة إلى المدافع الدولي التونسي عمر الرقيق في الدوري الهولندي، ويبدو أن وقته مع فريق سبارتا روتردام قد انتهى بالفعل، حيث تمت مناقشة إلغاء صفقة إعارته خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية بنجاح.

وكان قلب دفاع منتخب تونس قد انضم إلى سبارتا روتردام قادمًا من أرسنال الإنجليزي في آخر أيام موسم الانتقالات الصيفية الماضي، على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الكروي الحالي 2022-23.

ولعب الرقيق 120 دقيقة فقط في 6 مباريات منذ وصوله إلى الفريق الهولندي، ولم ينجح في فرض اسمه في التشكيل الأساسي وكان من بين أقل اللاعبين مشاركة في جميع المسابقات، ولولا بعض المباريات الودية، لكان وقت لعب الرقيق مع سبارتا روتردام أقل من المذكور، ومن الواضح أنه لم يستقر على النحو المأمول.

وذكرت تقارير صحفية إنجليزية مختلفة، اليوم الإثنين، أن عدم وجود الرقيق في خطط الجهاز الفني لفريق سبارتا جعل إدارة أرسنال تفكر في إلغاء إعارته وإعادته إلى الفريق، قبل أن تقرر إعارته مرة أخرى لصالح فريق ويغان الناشط في دوري البطولة الإنجليزية (تشامبيونشيب)، وذلك على سبيل الإعارة حتى نهاية موسم 2022-23، دون إدراجِ شرطٍ يمنح ويغان إمكانية التوقيع النهائي مع اللاعب صاحب الـ21 عامًا.

ويُعد الرقيق من أهم لاعبي الفريق الثاني لنادي أرسنال الإنجليزي في الوقت الحالي، ومن أفضل المدافعين الشباب في النادي، بحسب ما يشير إليه محللون يفسرون رأيهم بما يتمتع به اللاعب الشاب من إمكانات كبيرة في مركز قلب الدفاع، ويمتلك الرقيق مسيرة ثرية ومتنوعة في 3 دوريات أوروبية كبيرة، رغم أنه في الـ21 من عمره.

بداية الرقيق مع كرة القدم ارتبطت بتنقلات شقيقه الأكبر كريم خلال مسيرته الاحترافية؛ إذ بدأ مشواره الكروي في سن السادسة مع أكاديمية نادي فينورد الهولندي، وبعد 3 أعوام فقط انتقل إلى الكرة الإنجليزية، في فترة وجود شقيقه مع مانشستر سيتي الذي تدرب معه لموسمين، ومن ثم عاد إلى هولندا مرةً أخرى من بوابة آيندهوفن عام 2014، عندما كان يبلغ من العمر 13 عامًا، ثم ذهب إلى أولمبيك مارسيليا تزامنًا مع عودة شقيقه للاحتراف في نادي الجنوب الفرنسي.

عمر الرقيق يوقع مع ويغان أثليتيك حتى نهاية الموسم على سبيل الإعارة

بعد ذلك انضم الرقيق إلى هرتا برلين، حيث لعب لمدة 4 سنوات، وتدرّج في كل الفئات السنية حتى وصل إلى الفريق الأول في موسم 2019-20، ليقضي أفضل سنوات تكوينه مع فريق العاصمة الألمانية.

ويُذكر أن عمر الرقيق اختار تمثيل منتخب تونس، ولعب معه حتى الآن 3 مباريات دولية، على عكس كريم الرقيق (27 عامًا) الذي دافع عن ألوان المنتخب الهولندي.

شارك: