باير ليفركوزن يستعيد نغمة الانتصارات على حساب هيرتا برلين

2023-03-05 23:41
لاعبو بايرن ليفركوزن يحتفلون خلال فوزهم على هيرتا برلين في الدوري الألماني (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

استعاد باير ليفركوزن نغمة الانتصارات بتغلبه على ضيفه هيرتا برلين 4-1، في المباراة التي أقيمت اليوم الأحد في ختام المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم.

وحسم رجال المدرب الإسباني تشافي ألونسو نتيجة المباراة في شوطها الأول بتسجيلهم هدفين عبر الدولي الإيراني سردار أزمون (12) والهولندي جيريمي فريمبونغ (21).

لاعبو ليفركوزن يتشاركون فرحة الفوز على هيرتا برلين مع جماهيرهم

وعزز المهاجم الدولي الفرنسي موسى ديابي تقدُّم ليفركوزن مطلع الشوط الثاني بتسجيله الهدف الثالث (61)، قبل أن يقلص البلجيكي دودي لوكيباكيو الفارق في الدقيقة 67 من ركلة جزاء، لكن لاعب الوسط الفرنسي المغربي الأصل أعاد الفارق إلى سابق عهده بتسجيله الهدف الرابع لباير ليفركوزن (73).

ويعد هذا الفوز الأول لباير ليفركوزن بعد خسارة وتعادل، والتاسع له هذا الموسم، وبه ارتقى إلى المركز التاسع برصيد 31 نقطة مستغلاً تعثر بوروسيا مونشنغلادباخ أمام ضيفه فرايبورغ صفر-صفر، وخسارة فيردر بريمن أمام مضيفه أوغسبورغ 1-2 السبت.

واستعد باير ليفركوزن بأفضل طريقة ممكنة لاستضافته لفيرينتسفاروشي المجري الخميس المقبل في ذهاب ثمن نهائي مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ". في المقابل، مُني هيرتا برلين بخسارته الثالثة عشرة هذا الموسم ليتجمد رصيده عند 20 نقطة في المركز الرابع عشر.

وفي مباراة أخرى، تعادل فولفسبورغ مع آينتراخت فرانكفورت 2-2. وسُجلت الأهداف الأربعة في الشوط الأول، حيث كان فولفسبورغ البادئ بالتسجيل عبر الدولي المصري عمر مرموش (10)، وردّ آينتراخت فرانكفورت بهدفين للدولي الفرنسي راندال كولو مواني (22) ومواطنه إيفان نديكا (26)، وأدرك يانيك غيرهارت التعادل في الدقيقة 43. وعزز فولفسبورغ موقعه في المركز الثامن برصيد 34 نقطة مقابل 39 لآينتراخت فرانكفورت السادس.

شارك: