نيوكاسل يتفق مع المدرب إدي هاو والإعلان اليوم

2021-11-05 10:36
المدرب الإنجليزي إدي هاو اتفق مع إدارة نيوكاسل لتدريب الفريق في الفترة القادمة (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قال الصحفي الإيطالي الشهير فابريزيو رومانو الخبير في سوق الانتقالات ومراسل "سكاي سبورتس" اليوم الجمعة 5 نوفمبر/تشرين الثاني إن نيوكاسل يونايتد المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بات على بعد خطوة من تعيين المدرب الإنجليزي إدي هاو خلفاً لستيف بروس الذي أقيل من منصبه قبل أيام.

وكتب رومانو عبر حسابه الرسمي في موقع "تويتر": "إدي هاو سيكون مدير نيوكاسل الجديد، اكتمل الاتفاق بعد انهيار المحادثات مع باولو فونسيكا وأوناي إيمري، توقيع العقود مسألة وقت".. مضيفا "ستكتمل التفاصيل النهائية قريبا".

ومطلع هذا الأسبوع، فضّل مدرب فياريال الإسباني أوناي إيمري البقاء مع فريقه ورفض الانتقال لتدريب الفريق، بعد تقديم ملاك نيوكاسل الجدد عرضا له لتولي المهمة الفنية للنادي الإنجليزي.

وكان إدي هاو البالغ من العمر 43 عامًا قاد بورنموث من الدرجة الرابعة إلى الدوري الممتاز؛ حيث قضى خمسة أعوام في مصاف النخبة خلال فترة إشرافه عليه لكنه أنهى عمله مع بورنموث في آب/أغسطس 2020، بعد هبوط الفريق إلى دوري الدرجة الثانية الإنجليزية (تشامبيونشيب) ولم يدرب أي فريق حتى الآن.

وأقدم نيوكاسل على تعيين مساعد مدرب النادي غرايم جونز في منصب المدير الفني مؤقتاً عقب مغادرة بروس بالتراضي بعد الاستحواذ، لكن الأداء لم يتحسن تحت قيادة جونز الذي حصد نقطة واحدة من مباراتين ضد كريستال بالاس وتشيلسي.

ويُصارع نيوكاسل لتفادي الهبوط إلى المستوى الثاني، حيث لم يفز الفريق بأي من مبارياته العشر الأولى في الدوري الإنجليزي، ويحتل وصافة القاع برصيد أربع نقاط.

واستحوذت مجموعة استثمارية تضم صندوق الاستثمارات العامة السعودي على النادي الشهر الماضي، على أن تكون الحصة السعودية فيه بنسبة 80 في المائة، ولديها طموحات للسير على خطى نجاحات أندية مانشستر سيتي وتشيلسي الإنجليزيين وباريس سان جرمان الفرنسي، التي يستحوذ عليها مستثمرون أجانب أثرياء.

شارك: