نيوكاسل يقترب من مدرب بورنموث السابق إدي هاو

2021-11-05 10:17
المدرب الإنجليزي إدي هاو لم يدرب أي ناد منذ أغسطس 2020 (Getty)
Source
+ الخط -

يواصل نادي نيوكاسل المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز بحثه عن مدرب جديد للفريق الأول بعد أسابيع من الاستحواذ السعودي، حيث أكدت وسائل إعلام إنجليزية اليوم الخميس 5 نوفمبر/ تشرين الثاني أن النادي دخل على خط المفاوضات مع مدرب بورنموث السابق إدي هاو خلفاً لستيف بروس الذي أقيل من منصبه قبل أيام.

ومطلع هذا الأسبوع، فضّل مدرب فياريال الإسباني أوناي إيمري عدم التخلي عن فريقه، بعد تقديم ملاك نيوكاسل الجدد عرضا له لتولي المهمة الفنية للنادي الإنجليزي.

وكشفت التقارير الصحفية أن أماندا ستايفلي مديرة النادي الجديدة لنيوكاسل معجبة بإدي هاو الذي قاد بورنموث من الدرجة الرابعة إلى الدوري الممتاز؛ حيث قضى خمسة أعوام في مصاف النخبة خلال فترة إشرافه عليه.

وكان هاو البالغ 43 عامًا أنهى عمله مع بورنموث في آب/أغسطس 2020، بعد هبوط الفريق إلى دوري الدرجة الثانية الإنجليزية (تشامبيونشيب) ولم يدرب أي فريق حتى الآن.

وأقدم نيوكاسل على تعيين مساعد مدرب النادي غرايم جونز في منصب المدير الفني موقتاً عقب مغادرة بروس بالتراضي بعد الاستحواذ، لكن الأداء لم يتحسن تحت قيادة جونز الذي حصد نقطة واحدة من مباراتين ضد كريستال بالاس وتشيلسي.

ومع استمرار البحث عن مدرب جديد، طلبت إدارة "ماغبايز" من جونز حضور المؤتمر الصحافي قبل رحلة الفريق إلى برايتون السبت ضمن منافسات المرحلة 11، ويُصارع نيوكاسل لتفادي الهبوط إلى المستوى الثاني حيث لم يفز الفريق بأي من مبارياته العشر الأولى في الدوري، ويحتل وصافة القاع برصيد أربع نقاط.
 

واستحوذت مجموعة استثمارية تضم صندوق الاستثمارات العامة السعودي على النادي الشهر الفائت، على أن تكون الحصة السعودية فيه بنسبة 80 في المئة، ولديها طموحات للسير على خطى نجاحات مانشستر سيتي وتشيلسي الإنجليزيين وباريس سان جرمان الفرنسي، المستحوذة من مستثمرين أجانب أثرياء.

شارك: