مانشستر سيتي يكتسح لوتون تاون ويصعد إلى صدارة البريمرليغ

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-13 20:15
احتفال لاعبي مانشستر سيتي بالفوز على لوتون تاون (X/ManCity)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

صعد نادي مانشستر سيتي مؤقتًا إلى صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 73 نقطة بعد تحقيقه، اليوم السبت، فوزًا كبيرًا وساحقًا أمام ضيفه لوتون تاون بنتيجة (5-1) في الجولة 33 من المسابقة.

وبعد اعتلائه صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز بشكل مؤقت، وضع "مان سيتي" ضغطًا كبيرًًا على ناديي أرسنال وليفربول اللذين في المركزين الثاني والثالث على التوالي بـ 71 نقطة لكل منهما، مع تفوق الأول بفارق الأهداف.

ويستقبل أرسنال، غدًا الأحد، ضيفه أستون فيلا بملعب "الإمارات"، وعينه على استعادة صدارة "البريميرليغ"، بينما يستضيف ليفربول منافسه كريستال بالاس على أرضية ملعبه التاريخي "أنفيلد رود".

مانشستر سيتي يضرب لوتون تاون بخماسية

وفي لقاء استعاد خلاله خدمات البلجيكي كيفين دي بروين بعدما غاب عن لقاء الثلاثاء ضد ريال بسبب الإرهاق، ضرب مانشستر سيتي باكرًا، وافتتح باب التسجيل في الدقيقة (2) بهدف سجله دايكي هاشيوكا لاعب لوتون تاون بالخطأ في مرماه.

ولم يتغير شيء في مجريات اللقاء خلال الشوط الثاني، حيث استمر غياب لوتون تمامًا مع تواصل الهيمنة المطلقة لسيتي؛ لكن دون نجاعة أمام المرمى، وذلك حتى الدقيقة (64) حين جاء الفرج أخيرًا بتسديدة رائعة للكرواتي كوفاسيتش الذي وصلته الكرة عند مشارف المنطقة إثر ركلة ركنية، فأطلقها صاروخية في الشباك، ليضيف بعدها زميله النرويجي إيرلينغ هالاند الهدف الثالث في الدقيقة (76) من ركلة جزاء.

وخطف لوتون هدفًا شرفيًا رائعًا بعد مجهود فردي مميز لروس باركلي في الدقيقة (81)، لكن البلجيكي جيريمي دوكو أعاد الفارق لثلاثة أهداف بتسجيله هدف السيتي الرابع في الدقيقة (87)، قبل أن يكرر الكرواتي جوسكو غفارديول ما فعله الثلاثاء ضد ريال بتسجيله هدفًا رائعًا من تسديدة صاروخية في الزاوية اليمنى عند الدقيقة (3+90).

نيوكاسل يونايتد يصعق توتنهام هوتسبير

وارتقى نادي نيوكاسل يونايتد إلى المركز السادس مؤقتًا على جدول ترتيب "البريميرليغ" برصيد 50 نقطة إثر تفوقه، اليوم السبت، على ضيفه توتنهام هوتسبير بنتيجة (4-0)، وفي المقابل تجمد رصيد "السبيرز" بعد هذه الخسارة عند النقطة 60 في المرتبة الخامسة.

وبعد بداية سريعة من الطرفين، نجح نيوكاسل في افتتاح التسجيل من هجمة مرتدة سريعة قادها غوردون من منتصف الملعب ومرر الكرة باتجاه ألكسندر إيزاك الذي كسر مصيدة التسلل وراوغ فان دي فين داخل المنطقة بتمويه رائع قبل أن يسدّد في الشباك عند الدقيقة (30).

ولم يكد توتنهام يفيق من الصدمة حتى تلقى مرماه الهدف الثاني عن طريق لاعب "الماغبايس" أنتوني غوردون في الدقيقة (32)، 

وفي مطلع الشوط الثاني، حسم إيزاك النتيجة نهائيًا لصالح فريقه عندما سجل الهدف الثالث لنيوكاسل يونايتد في الدقيقة (51). واختتم المدافع السويسري الدولي فابيان شار مهرجان أهداف ناديه، عندما ارتقى لكرة رأسية وأودعها الشباك في الدقيقة (87).

وأقيمت، عصر اليوم السبت، 3 مباريات أخرى في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث تعادل نوتنغهام فورست بنتيجة (2-2) أمام ضيفه وولفرهامبتون، وخسر شيفيلد يونايتد بنتيجة (2-0) على ميدان برينتفورد، كما تعادل بيرنلي بنتيجة (1-1) أمام برايتون.

شارك: