نيجيريا تتجاوز أنغولا وتبلغ نصف نهائي كأس أمم أفريقيا

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-02 22:21
احتفال لاعبي نيجيريا بهدف اللقاء في مرمى أنغولا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تأهل منتخب نيجيريا إلى نصف نهائي بطولة كأس أمم أفريقيا 2024 دون مفاجآت، بفوزه في أولى مباريات الدور ربع النهائي على منتخب أنغولا بنتيجة 1-0.

أقيمت المواجهة الأولى من الدور ربع النهائي للنسخة الـ34 من كأس أفريقيا على ملعب "فيليكس هوفويت بواني" بمدينة أبيدجان، أمام حضور جماهيري غفير.

بلغ منتخب "نسور" نيجيريا الدور ربع النهائي بعد فوزه على الكاميرون في الدور ثمن النهائي بثنائية دون رد، فيما تجاوز منتخب أنغولا منتخب ناميبيا مفاجأة البطولة، بثلاثية نظيفة في الدور السابق.

هدف لوكمان يصعد نيجيريا نحو نصف نهائي "الكان"

لم تظهر الفروقات الفنية بين المنتخبين عند بداية المواجهة، حتى مع تفوق لاعبي نيجيريا على الورق نظرًا للعبهم لصالح أندية أوروبية كبيرة؛ لكن لاعبي أنغولا نجحوا في تقديم ثلاثين دقيقة أولى مميزة.

ومع حلول الدقيقة (41) نجح النيجيريون في تسجيل الهدف الأول عبر المتألق أديمولا لوكمان عبر تسديدة يسارية قوية من داخل منطقة الجزاء، بعدما تلقى تمريرة بالمقاس من زميله موزيس سيمون، وهو الهدف الذي انتهى عليه النصف الأول من المواجهة.

استمر التفوق بالاستحواذ لمنتخب نيجيريا في الشوط الثاني؛ لكن دون النجاح في تسجيل هدف ثانٍ يقتل المباراة، قبل أن تتاح فرصة ذهبية لأنغولا من أجل تعديل النتيجة عن طريق البديل زيني في الدقيقة (59)؛ لكن تسديدته الأرضية ارتطمت بالقائم.

ولم يتأخر لاعبو نيجيريا كثيرًا في الرد على فرصة أنغولا، وكان ذلك عند الدقيقة (75) عبر نجم نابولي، فيكتور أوسيمين، الذي نجح في تسجيل هدف بضربة رأسية قوية، مستغلًا توزيعة من كرة ثابتة نفذها لوكمان؛ لكن حكم المواجهة قرر إلغاء الهدف بعد الرجوع إلى تقنية الفيديو المساعد "VAR" والتأكد من وجود اللاعب في وضعية تسلل.

في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة، حاول لاعبو أنغولا الهجوم بكل قوتهم بغية تعديل النتيجة وإيصال المواجهة إلى شوطين إضافيين؛ لكن جميع الفرص توقفت أمام دفاع نيجيريا بقيادة المدافع ويليام إيكونغ، والحارس ستانلي نوابيلي، لينتهي اللقاء بفوز صغير لنيجيريا يطير بها إلى المربع الذهبي.

وتُقام يوم غد السبت مباراتا مالي أمام كوت ديفوار -المستضيفة- على ملعب السلام بمدينة بواكي في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت مكة المكرمة، بينما يواجه منتخب الرأس الأخضر منتخب جنوب أفريقيا على ملعب "تشارلز كونان باني" بمدينة ياموسوكرو في تمام الساعة الحادية عشرة ليلًا بتوقيت مكة المكرمة.

شارك: