نهاية موسم المغربي بلال نادر وغيابه عن أولمبياد باريس

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-23 20:35
المغربي بلال نادر لاعب فريق أولمبيك مارسيليا الفرنسي (X: OM)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي أولمبيك مارسيليا الفرنسي، اليوم الثلاثاء 23 يناير/ كانون الثاني في بيان رسمي، أن لاعب الوسط المغربي الواعد بلال نادر (20 عامًا) قد أصيب في الرباط الصليبي الأمامي للركبة اليسرى، ويخضع حاليًا لفحوص دقيقة لمعرفة العلاج المناسب.

وتعرّض نادر للإصابة في أثناء لقاء أولمبيك مارسيليا وستاد رين الأحد الماضي، لحساب مباريات دور الـ32 من مسابقة كأس فرنسا لكرة القدم، والذي خسره الفريق الجنوبي بركلات الترجيح (8-9) بعد التعادل في الوقت الأصلي بهدف لمثله.

خرج نادر في الدقيقة 28 متأثرًا بإصابته في ملعب (روزهون بارك) وترك مكانه لزميله البرازيلي لويس هنريكي.

بلال نادر خارج أولمبياد باريس

حسب وسائل إعلام فرنسية، ستستغرق مدّة تعافي بلال نادر نحو 6 أشهر، ما يعني انتهاء موسمه تمامًا مع أولمبيك ليون، وسقوطه من حسابات المنتخب المغربي في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقبلة في باريس 2024.

كان من المفترض أن ينضم نادر إلى المنتخب المغربي المشارك في أولمبياد باريس، حيث اتفق اللاعب مع الجامعة الملكية المغربية لتمثيل منتخب (أسود الأطلس) بعد أن مثّل منتخب فرنسا في فئات تحت 16 و19 عامًا في خمسة لقاءات سابقة.

بلال نادر
المغربي بلال نادر يخرج مصابًا في مباراة أولمبيك مارسيليا وستاد رين في كأس فرنسا 2023-2024 (X: BeFootball)


بلال نادر يستغل كأس أفريقيا 2024

سطع نجم نادر مؤخّرًا، وحجز مكانه في التشكيلة الرئيسية للمدرب الإيطالي جينارو غاتوزو في آخر 3 مباريات، بعدما فقد الفريق عناصر مؤثّرة عديدة نتيجة المشاركة في نهائيات كأس أمم أفريقيا 2024 المقامة حاليًا في كوت ديفوار.

ويشارك من فريق أولمبيك مارسيليا في كأس أمم أفريقيا الثلاثي: السنغالي بابي غايي وإسماعيلا سار وليمان نديا، والمغربيان عز الدين أوناحي وأمين حارث، والكونغولي شانسيل مبيمبا، والثنائي الكاميروني فاريس موباغنا وسيمون نغابندوتنبا.


وكان بلال نادر قد صُعِّد إلى الفريق الأول لأولمبيك مارسيليا مطلع الموسم الحالي (2023-2024) بقرار من المدرب غاتوزو، بعد أن أظهر النجم المغربي الواعد مستويات لافتة مع فريق الشباب الذي ظهر بقميصه في 38 مناسبة.

يمتلك اللاعب الأعسر عقدًا مع مارسيليا إلى نهاية الموسم الحالي فقط، وجاءت إصابته الطويلة لتفتح باب النقاشات حيال إمكانية رحيله في الميركاتو الشتوي بالمجّان، لا سيما أن النادي لن يستفيد منه إلى نهاية الموسم.

شارك: