ندية وإثارة كبيرة في تاريخ مواجهات الأهلي المصري ضد سيمبا

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-12 21:39
من مباراة سابقة بين الأهلي المصري وسيمبا التنزاني (X / AlAhly)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أفرزت قرعة ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا 2024 مواجهةً ناريةً بين حامل اللقب، الأهلي المصري، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة مع سيمبا التنزاني.

ويلعب المارد الأحمر ضد سيمبا في الذهاب في تنزانيا، بينما تُقام مباراة الإياب في العاصمة المصرية القاهرة.

ويبحث المارد الأحمر -بعد إجراء قرعة دوري أبطال أفريقيا- عن لقبه الثاني عشر في المسابقة الأفريقية الأشهر، باعتباره المرشح الأبرز للفوز باللقب، والحفاظ عليه بعد أن حصده في النسخة الأخيرة.

تاريخ مواجهات الأهلي وسيمبا في بطولات أفريقيا

التقى الأهلي وسيمبا التنزاني في 8 مناسبات ببطولات أفريقيا المختلفة، خاض خلالها الفريقان 8 مباريات، حيث جرت المواجهة الأولى بين الفريقين في دور الـ16 من بطولة كأس الكؤوس الأفريقية عام 1985، وخسر النادي القاهري وقتها الذهاب في تنزانيا 2-1 وفاز في الإياب 2-0 ليتأهل إلى ربع النهائي.

وواجه النادي القاهري نظيره سيمبا للمرة الثانية في دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2019، حيث حقق الشياطين الحُمر فوزًا ساحقًا على سيمبا في مباراة الذهاب التي أُقيمت في مصر بنتيجة 5-0، بأهداف كريم نيدفيد (هدفين) وعمرو السولية والتونسي علي معلول والنيجيري جونيور أجايي، بينما خسر في مباراة الإياب التي أُقيمت في تنزانيا بنتيجة 1-0، وسجل الهدف لويس ميكيسوني.

وواجه الأهلي للمرة الثالثة سيمبا في دور المجموعات من بطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2021، حيث تعرّض المارد الأحمر للخسارة في مباراة الذهاب التي أُقيمت في تنزانيا بنتيجة 1-0. بينما حقق فوزًا في مباراة الإياب التي أقيمت في القاهرة بنفس النتيجة، بهدف محمد شريف لاعب الفريق السابق.

وكانت المواجهة الرابعة بين المارد الأحمر ونظيره سيمبا قبل عدة أشهر في بطولة الدوري الأفريقي، وتعادل الفريقان في مباراة الذهاب التي أُقيمت في تنزانيا بنتيجة 2-2، بينما تعادلا مرة أخرى في مباراة الإياب التي أُقيمت في القاهرة بنتيجة 1-1، ليصعد الفريق الأحمر إلى الدور نصف النهائي بفضل قاعدة أفضلية الأهداف خارج الأرض عند التعادل في مجموع المباراتين.

ندية وإثارة في مواجهات الأهلي وسيمبا

بشكل عام لعب الأهلي ضد سيمبا 8 مباريات فاز في 3 منها وخسر مثلها وتعادل مرتين، وسجّل الأهلي في شباك سيمبا 12 هدفًا، وتلقت شباكه 7 أهداف.

شارك: