نجوم السودان عازمون على هزيمة الكونغو والتأهل لأمم أفريقيا

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-04 14:03
منتخب السودان يتأهب لمواجهة نظيره من الكونغو الديمقراطية في ختام التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2023 (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يخوض المنتخب السوداني مباراة حاسمة ضد نظيره من الكونغو الديمقراطية، غدًا الثلاثاء، لحساب الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات بتصفيات كأس الأمم الأفريقية كوت ديفوار 2023.

وفقد صقور الجديان فرصتهم في التأهل المبكر؛ بعد خسارتهم أمام المنتخب الموريتاني 0-3 في الجولة الخامسة، وأجرى اتحاد الكرة السوداني تغييرات على الطاقم الفني؛ بإقالة المغربي بادو الزاكي، وتعيين مواطنه يوسف فرتوت، الذي قاد التحضيرات في الفترة الماضية، وأقام معسكرات بالسعودية والعراق، خاض خلالها عددًا من التجارب القوية.

وأظهر نجوم المنتخب السوداني رغبة كبيرة في المشاركة بالنهائيات الأفريقية، وأجمعوا على صعوبة المباراة ضد الكونغو، وقال مصطفى كرشوم، نجم المريخ والمنتخب، في حديث خاص إلى موقع "winwin": "أعتقد أنها المباراة الأصعب في مشوارنا بالتصفيات لكونها الحاسمة والأخيرة، اعتدنا الظهور في النهائيات، والمراحل المتقدمة في البطولات مع الأندية والمنتخبات ولن نهدر فرصتنا رغم صعوبة المهمة".

واعتبر صلاح الدين عادل، نجم الهلال والمنتخب السوداني، أن فرصة الفريق في التأهل قائمة، وقال عادل في حديث خاص إلى "winwin": "سنتمسك بالفرصة، ونقاتل بشراسة، حتى نظهر في النهائيات. خضنا مباريات قوية، وأعتقد أننا في جاهزية تامة أكثر مما كنا عليه في المباراة الماضية أمام موريتانيا، التي خضناها في ظروف بالغة التعقيد، افتقدنا خلالها الجاهزية الفنية والبدنية".

ووصف الجزولي نوح، مهاجم المريخ والمنتخب السوداني، المباراة بالصعبة، وقال الجزولي في حديث خصّ به "winwin": "أعتبر أن مباراتنا أمام الكونغو الأصعب في مسيرتي الكروية، نأمل في التأهل، وندرك تمامًا أن المهمة شاقة. منافسنا يملك الطموح ذاته، ويتسلح بالأرض والجمهور، لكننا نملك الخبرة، والرغبة في الظفر بتأهل يمنح الشعب السوداني ولو القليل من الفرحة، سنقاتل من أجل جماهيرنا، التي تنتظر انتصارًا، وفرحة ستقلل من وطأة الضغوط الصعبة التي يعيشونها".

وأظهر ياسر مزمل، مهاجم الهلال والمنتخب السوداني، حماسًا كبيرًا في قيادة خط هجوم المنتخب، وقال مزمل في حديثه إلى موقع "winwin": "نعلم تمامًا أن المباراة صعبة وشاقة وطريق التأهل يمر عبر الفوز وإحراز ولو هدف واحد".

وأضاف مزمل: "خسارتنا أمام موريتانيا بالجولة الماضية وضعتنا في المحك الصعب، وجاهزون لتفاديه وتحقيق الفوز.. الظروف ليست مثالية، فالمباراة أمام منافس صعب وشرس يماثلنا في الطموح، وسيكون للتأهل مذاق مختلف إن تمكنَّا من تحقيقه.. المجموعة لا تضم منتخبات من العيار الثقيل، وجميعها متقاربة المستوى، وهذا ما زاد من صعوبة المهمة".

تشكيلة المنتخب السوداني

يُتوقع أن يخوض المنتخب السوداني المباراة أمام الكونغو الديمقراطية بالتشكيلة الآتية:

محمد المصطفى، مصطفى كرشوم، حمزة داوود، بخيت خميس، محمد أحمد إرنق، صلاح الدين نمر، أبو عاقلة عبد الله، محمد الرشيد، صلاح الدين عادل، رمضان عجب، ياسر مزمل.

موعد مباراة المنتخب السوداني أمام الكونغو

تبدأ مباراة المنتخب السوداني أمام نظيره من الكونغو الديمقراطية في تمام الساعة الرابعة مساءً بتوقيت السودان، الخامسة بتوقيت مكة المُكرمة.

يُذكر أن المنتخب السوداني يوجد في المركز الأخير بالمجموعة برصيد 6 نقاط، خلف منتخبات الكونغو الديمقراطية والغابون وموريتانيا، ويحتاج "صقور الجديان" إلى تحقيق الفوز في مباراة الغد الخامسة للتأهل إلى النهائيات القارية.

شارك: