غيابات مؤثرة تضرب المنتخب السوداني قبل لقاء الكونغو الحاسم

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-03 11:12
منتخب السودان يتأهب لمواجهة نظيره من الكونغو الديمقراطية في ختام التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2023 (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ضربت الغيابات صفوف المنتخب السوداني، الذي يستعد لمواجهة الكونغو الديمقراطية يوم 5 سبتمبر/ أيلول، لحساب الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات للتصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية "كوت ديفوار 2023".

ويفتقد الفريق السوداني خط هجومه الأساسي؛ إذ يغيب مهاجم فاركو المصري، سيف الدين مالك "تيري"، وقائد نادي الهلال محمد عبد الرحمن الملقب بالغربال، ولم يستدعِ المدير الفني للمنتخب، يوسف فرتوت، الثنائي بسبب الإصابة وعدم الجاهزية.

وسجّل تيري والغربال حضورًا مستمرًا في قائمة "صقور الجديان" خلال السنوات الأخيرة، وسيكون غيابهما مؤثرًا للغاية، بالنظر لثقلهما في التشكيلة، واحتياج المنتخب للتسجيل في المباراة الحاسمة أمام الكونغو، لكون التأهل مرهونًا بالفوز فقط.

عجب يعود بعد غياب عامين

وعرفت قائمة المنتخب عودة قائد المريخ، رمضان عجب، بعد غياب لنحو عامين، من موعد آخر ظهور له في تشكيلة المنتخب في البطولة العربية فيفا قطر 2021. وبات عجب ينشط في الخط الأمامي لفريق المريخ، إذ وظفه كل المدربين في السنوات الأخيرة في خط الهجوم، عوضًا عن مركزه الأساسي في صناعة اللعب، ليكون جاهزًا بمعية مهاجم الهلال ياسر مزمل، لتعويض غياب الغربال وتيري.

وكشف نائب رئيس اتحاد الكرة السوداني، أسامة عطا المنان، أن محمد عبد الرحمن تقدم باعتذار رسمي عن عدم الانضمام للمنتخب، وقال عطا: "تقدم عبد الرحمن باعتذار عن عدم انضمامه لصقور الجديان بسبب الإصابة، واعدًا بالظهور في قادم المواعيد، وقد تمنى الفوز للمنتخب"، مؤكدًا أن لجنة المنتخبات قبلت اعتذار اللاعب.

ورأى عطا أن المنتخب السوداني مؤهل لتحقيق الفوز أمام الكونغو، وقال نائب رئيس الاتحاد: "نثق في جميع العناصر التي استدعاها المدرب يوسف فرتوت، ووضعنا هدفًا بالتأهل إلى النهائيات، ولن نتنازل عن أحلامنا".

وأوضح مسؤول المنتخبات باتحاد الكرة السوداني أن الحرب تسببت في تأجيل وصول "صقور الجديان" لنهائيات كوت ديفوار؛ حيث قال: "أعتقد أن الحرب أثرت بشكل مباشر في عدم تأهلنا (مبكرًا)؛ بعد أن تسببت في تأخير الإعداد، فضلًا عن خوضنا المباراة أمام موريتانيا خارج البلاد".

وأكد عطا أن الكثير من المعطيات كانت قابلة للتغيير في حالة خوض السودان للمباراة ضد موريتانيا على ملعبه، مؤكدًا أيضًا أن الإعداد للمباراة تأخر كثيرًا، مع إقامة المعسكر في ظروف نفسية صعبة على اللاعبين، بالتزامن مع بداية الحرب".

واختتم عطا تصريحاته قائلًا: "نتقدم بالشكر للاتحادات العربية المختلفة التي استضافت معسكراتنا، ولن ننسى تلك الوقفة القوية لاتحادات السعودية والمغرب والعراق، ونتمنى أن نرد لهم الدين، وسنهديهم التأهل".

يُذكر أن المنتخب السوداني يحتل المركز الأخير في مجموعته برصيد 6 نقاط، خلف منتخبات الكونغو الديمقراطية والغابون وموريتانيا، ويكفي السودان الفوز على الكونغو بمباراة الفريقين القادمة، ليظفر بإحدى بطاقتي التأهل عن المجموعة.

شارك: