دقيقة صمت تسبق أول ظهور لمنتخب المغرب بعد الزلزال

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-12 01:27
من تدريبات منتخب المغرب (Facebook/Équipe du Maroc)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تشهد أول مباراة للمنتخب المغربي لكرة القدم، أمام بوركينا فاسو وديًا يوم الثلاثاء، دقيقة صمت حدادًا على ضحايا الزلزال الذي ضرب جنوب البلاد في وقت متأخر من الجمعة الماضي، والذي تأجلت على إثره مباراة أسود الأطلس أمام ليبيريا، لحساب الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس أفريقيا للأمم، التي تحتضنها كوت ديفوار السنة المقبلة.

وقررت الشركة المنظمة الوقوف دقيقة صمت ترحمًا على ضحايا الزلزال، لا سيما أنها أول مباراة يخوضها المنتخب المغربي بعد الكارثة، في الوقت الذي تضامنت العديد من الأندية والاتحادات الوطنية والدولية الرياضية مع المغرب، وقررت الوقوف دقيقة صمت في مبارياتها.

ويلاقي المنتخب المغربي نظيره البوركينابي، وديًا، مساء الثلاثاء بداية من الثامنة بتوقيت المغرب، بمدينة لانس الفرنسية، ضمن استعدادات الفريقين لنهائيات كأس أفريقيا للأمم.

وألغى وليد الركراكي المؤتمر الإعلامي الذي كان مقررًا عقده مساء الإثنين، للحديث عن ودية بوركينا فاسو، بالنظر إلى أن الظروف الحالية التي يمر بها المغرب، لا تسمح له بالحديث عن اختياراته الفنية والتكتيكية، في الوقت الذي تتواصل الجهود لإنقاذ الضحايا وإسعاف الجرحى، ومساعدة المواطنين المحاصرين في المناطق التي ضربها الزلزال.

وتبقى مباراة بوركينا فاسو مهمة بالنسبة إلى الركراكي، للاستعداد لنهائيات كأس أفريقيا، بعد تأجيل مباراة ليبيريا، وحرمانه من تجريب بعض اللاعبين الجدد، في إطار بحثه عن التركيبة البشرية التي ستخوض النهائيات القارية العام المقبل.

وكانت طائرة المنتخب المغربي حطت يوم الأحد في مدينة ليل بفرنسا، قبل أن تتوجه البعثة إلى لانس، لمواصلة الاستعدادات لوديّة بوركينا فاسو.

وذكر مصدر خاص لـ"winwin" أن بعثة المغرب، اضطرت إلى أن تتوجه عبر الحافلة لمسافة 35 كيلومترًا، من ليل إلى لانس، بسبب عدم وجود مطار بالمدينة التي ستحتضن المباراة، وهو ما أجبر اللجنة المنظمة على توفير حافلة وسيارات لنقل اللاعبين والمرافقين. 

ومن المقرر أن يتوجه لاعبو المنتخب المغربي صوب أنديتهم مباشرة، بعد نهاية مباراة بوركينا فاسو، خاصة اللاعبين الذين ينتمون إلى أندية أوروبا؛ إذ عمل الاتحاد المغربي على حجز رحلات للّاعبين للالتحاق بأنديتهم، في الوقت الذي سيعود أفراد الطاقم الفني والإداري والطبي رفقة اللاعبين المنتمين للدوري المحلي إلى المغرب، بعد غد الأربعاء.

شارك: