قرار مهم من الكاف بشأن المباراة المؤجلة بين المغرب وليبيريا

تحديثات مباشرة
Off
2023-09-16 09:15
لاعبو المنتخب المغربي لكرة القدم (Facebook/ENMAROCofficiel)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تتجه الكونفيدرالية الأفريقية لكرة القدم "كاف" إلى تحديد موعد جديد للمباراة المؤجلة، التي كان مقررًا إجراؤها السبت الماضي، بين المنتخب المغربي ونظيره الليبيري، لحساب الجولة الأخيرة من تصفيات كأس أفريقيا للأمم، التي تحتضنها كوت ديفوار مطلع العام المقبل.

ومن المنتظر أن يكون الموعد الجديد للمباراة خلال أسبوع الاتحاد الدولي "فيفا" لشهر أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، بالنظر إلى صعوبة تجميع منتخبي البلدين خارج تواريخ الـ"فيفا"، بحكم التزام لاعبي الفريقين برفقة أنديتهم بمختلف دوريات أوروبا وآسيا وأفريقيا.

وأعلنت الكونفيدرالية الأفريقية، أول أمس السبت، تأجيل مباراة المغرب وليبيريا؛ بسبب زلزال المغرب، الذي ضرب مساء الجمعة الماضي عددًا من مناطق البلاد، بعد أن تعذر إقامتها في موعدها الأصلي، معربة عن تضامنها المطلق، ودعت إلى دقيقة صمت قبل انطلاق جميع المباريات، التي لعبت، في اليومين الأخيرين، ضمن الدور الأخير من التصفيات.

ومن المقرر أن يعلن "كاف"، بعد الاتفاق مع الاتحادين المغربي والليبيري، عن التاريخ الجديد للمباراة، الشهر المقبل، الذي من المقرر أن يخوض فيه المنتخب المغربي منافسات دوري دولي تحتضنه كوت ديفوار، استعدادًا لنهائيات كأس أفريقيا للأمم 2024.

ولن تؤثر نتيجة المباراة المؤجلة في تحديد المتأهلَين إلى النهائيات، بعد أن ضمن المنتخبان المغربي والجنوب أفريقي مقعديهما فيها، إلا أن أهميتها تتمثل في تحديد هوية متصدر المجموعة، بحكم أن المغرب يحتلّ المرتبة الثانية برصيد 6 نقاط، خلف المتصدر منتخب "بافانا" بـ 7 نقاط؛ إذ يمنح الفوز أمام ليبيريا الصدارة لأسود الأطلس.

شارك: