الاتحاد الليبي يقرر اعتبار لاعبي فلسطين والسودان محلّيين

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-25 19:59
رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم عبدالحكيم الشلماني (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قرّر الاتحاد الليبي لكرة القدم برئاسة عبد الحكيم الشلماني، اعتماد قرار السماح لأندية الدوري المحلي الممتاز بالتعاقد مع لاعبيَن من حاملي الجنسية الفلسطينة، ومثلهما من حاملي الجنسية السودانية، واعتبارهم لاعبين محليين، بداية من مرحلة الإياب للموسم الرياضي الحالي 2023-24، والتي ستنطلق في بداية فبراير/ شباط المقبل.

وتسمح قوانين ولوائح اتحاد الكرة الليبي في الموسم الرياضي الحالي، بالتعاقد مع خمسة لاعبين أجانب، شرط مشاركة ما لا يزيد عن 3 لاعبين في منافسة الدوري المحلي، وبإمكان أي ناد استقدام 5 لاعبين محترفين من أي جنسية يريد، وبهذا القرار الجديد، سيتم السماح لكل ناد بالتعاقد مع لاعبين اثنين من حاملي الجنسية الفلسطينة، ومثلهما من حاملي الجنسية السودانية.

الاتحاد الليبي يخفف المعاناة على اللاعب الفلسطيني والسوداني

وتحصل موقع "winwin" على نسخة من القرار الصادر اليوم الخميس من الاتحاد الليبي لكرة القدم، والذي جاء فيه: "تقديرًا للظروف القاهرة التي يمر بها أخواننا في البلدين... تقرر السماح للأندية الدوري المحلي الممتاز بالتعاقد مع لاعبيَن من حاملي الجنسية الفلسطينة، ومثلهما من حاملي الجنسية السودانية، واعتبارهم لاعبِين محليين بداية من مرحلة الإياب للموسم الرياضي الحالي 2023-24".

واختتم البيان: "إن قرار السماح سيكون في كل مسابقات الدوري العام بمختلف درجاته الممتازة والأولى والثانية والثالثة، ومسابقات الفئات السنية في الموسم الرياضي الحالي، بحسب اللوائح التي تشمل اللاعبين المحليين".

بنغازي تستضيف مباريات السودان في تصفيات كأس العالم

جدير بالذكر أن الاتحاد الليبي لكرة القدم أعلن أن ملعب شهداء بنينا بمدينة بنغازي، سيستضيف مباريات المنتخب السوداني، في التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026.

ولعب صقور الجديان بالفعل على ملعب شهداء بنينا بمواجهة توغو وجمهورية الكونغو، في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي في بنغازي، التي استضافت أيضًا مباريات المريخ السوداني الموسم المنصرم في دوري أبطال أفريقيا.

شارك: