خاص | نجوم منتخب السودان يرحّبون باختيار ملعب شهداء بنينا

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-29 20:00
صورة جماعية للمنتخب السوداني لكرة القدم (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

 رحب كبار نجوم المنتخب السوداني باختيار اتحاد الكرة لملعب شهداء بنينا بمدينة بنغازي، مؤكدين جاهزيتهم التامة لمواجهات تصفيات كأس العالم 2026، وموضحين رغبتهم في تقديم ما يرضي تطلعاتهم، واصفين مهمتهم بالصعبة، أمام منتخبات تصنف بأنها الأفضل في أفريقيا.

وصف مدافع الهلال والمنتخب محمد أحمد أرنق مهمتهم في تصفيات المونديال بالصعبة، مؤكدًا قدرتهم على التعامل مع المباريات بعزيمة الأبطال، وقال في حديث خاص لـwinwin: "نرغب في تقديم مستوى كبير وتحقيق نتائج متميزة، لا نخشى منتخبات مجموعتنا ونحترمها، ونضع لها حسابًا خاصًا، ونعلم تمامًا أننا سنواجه بطل إفريقيا.. كما أن منتخبات مثل التوغو والكونغو تعد مزعجة حتى بالنسبة إلى منتخبات الصف الأول بأفريقيا، ولكننا نواجههم بكامل قوتنا".

واعتبر إرنق أن اللعب أساسيًّا مع المنتخب ومع فريقه الهلال ساعده كثيرًا في الظهور المتميز في السنوات الٱخيرة، وقال: "أشكر كل من يثني على مستواي ويشيد بي، أجتهد دائمًا في التطور، كما أن مشاركتي بصفة أساسية ساعدتني كثيرًا، وأشكر المدربين على ثقتهم بي، وأتمنى أن أكون عند حسن ظنهم دائمًا".

بدوره، اعتبر محمد الرشيد نجم المريخ والمنتخب، أن ملعب بنينا ليس غريبًا عنهم، مؤكدًا أنه شهد مباريات قوية لفريقه في النسخة الماضية من مجموعات رابطة أبطال أفريقيا، وقال في حديث خاص لـwinwin: "قدمنا مستويات مميزة على ملعب شهداء بنينا، وحققنا 5 نقاط، ولم نتعرض للخسارة، كما وجدنا مؤازرة جماهيرية كبيرة سهلت من مهمتنا، ونستطيع تحقيق نتائج جيدة في مباريات تصفيات المونديال، ونأمل الظفر ببطاقة التأهل".

ووصف الرشيد مهمتهم بالصعبة، في مواجهة منتخبات الصف الأول في أفريقيا، وقال: "بطبيعة الحال، مقابلة منتخبات مثل التوغو والسنغال والكونغو لن تكون سهلة أو في المتناول، ربما يعتقد نجوم السنغال أن مواجهتنا سهلة، ولكن أعتقد أن الدوافع تلعب دورًا مؤثرًا، سيكون أمرًا رائعًا اللعب أمام ساديو مانيه، أو إحراز هدف في مرمى إدوارد ميندي، لا نخشى أسود التيرانغا، ونأمل في ظهور متميز، وأعتبر ان الانتصارات ستكون مختلفة في الظروف الحالية التي تمر بها البلاد، ونتطلع لإهداء الشعب فرحة في هذه الظروف العصيبة".

ووافق محمد المصطفى حارس مرمى المريخ والمنتخب على حديث زميله محمد الرشيد، واعتبر أن ملعب شهداء بنينا يعد اختيارًا جيدًا، لجهة أنهم أعتادوا عليه بعد أن خاض فريقه مباريات مميزة عليه، وأعرب عن ثقته في تحقيق مستويات مماثلة أو أفضل رفقة صقور الجديان، وقال هو الآخر في حديث خاص لـwinwin: "لن ندخر جهدًا من أجل الظهور المشرف، وتحقيق أفضل النتائج في مباريات التصفيات".

وتابع يقول: "لا نبحث عن ظهور شرفي ومشاركة معتادة يعقبها إقصاء مبكر، ولكننا نرغب في تحقيق انتصارات للتأريخ في ظروف عصيبة، صحيح أن المعسكر مثالي، واجتهد اتحاد الكرة في توفير بيئة جيدة، ولكنني أعنى ظروف البلاد وما تمر به من أزمة، فالحرب دمرت الكثير، ونشعر بالقلق على أسرنا، ونسرع لمهاتفتهم للاطمئنان عليهم بشكل مستمر، وأتمنى أن تتوقف الحرب وتعود الحياة لطبيعتها، ونكمل بقية مباريات التصفيات على ملعبنا".

واختتم: "أعتقد أننا نستطيع مواجهة منتخبات قوية مثل التوغو والكونغو والسنغال، لا نعاني من ضغوط للتأهل، فالجميع ينظر لمشاركتنا بأنها شرفية، ولكننا عازمون على تحقيق الفوز ومقارعة منتخبات تصنف بأنها الأفضل في أفريقيا، نحن لا نخشى السنغال وسنقف ندًّا قويًّا أمامهم، كما لا نخشى توغو أو الكونغو، ونتمنى التوفيق ودعوات الشعب السوداني، وسنقاتل من أجله لمنحه فرحة في ظروف قاسية".

جدير بالذكر أن المنتخب السوداني سيفتتح مسيرته بتصفيات كأس العالم 2026 بمواجهة توغو والكونغو الديمقراطية، يومي 13 و17 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، على ملعب شهداء بنينا بمدينة بنغازي بليبيا.

شارك: