نجوم الأرجنتين يتعرضون للمساءلة في البرازيل بسبب هذا التصرف!

2021-09-05 14:53
جيوفاني لو سيلسو وثلاثة من زملائه في الأرجنتين مهددون بالحجر الصحي لمدة 24 يوما (Getty)
Source
+ الخط -

أكدت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن أربعة من نجوم منتخب الأرجنتين الذين يلعبون في البريميرليغ تعرضوا للمساءلة من السلطات البرازيلية بتهمة "خرق قواعد الحجر الصحي"، ما سيجعلهم مهددين بالحجر الصحي لمدة 24 يوما، ويتسبب في ابتعادهم عن المستطيل الأخضر لوقت طويل.

وذكرت الصحيفة أن جيوفاني لو سيلسو وكريستيان روميرو، لاعبي توتنهام، و إيميليانو مارتينيز وإيمي بوينديا، لاعبي أستون فيلا، يخضعون للتحقيق من قبل السلطات البرازيلية بسبب تقديمهم معلومات مضللة للاحتيال على القيود الصحية التي يفرضها البلد على القادمين من الخارج لمكافحة انتشار وباء كورونا.

كم عدد المباريات التي سيغيب عنها لاعبو الأرجنتين الأربعة في البريميرليغ؟

تنص القوانين في البرازيل على إلزام الأشخاص المخالفين للقيود الصحية الخاصة بمكافحة انتشار وباء كورونا بالدخول في فترة حجر صحي لمدة (14 يوما)، ومع 10 أيام إضافية من الحجر بعد العودة للمملكة المتحدة ستمتد الفترة إلى 24 يوما، ما يعني غياب اللاعبين الأربعة، في حال ثبوت التهمة وتوقيع العقوبة عليهم، عن 4 مباريات (على الأقل) مع أنديتهم، بواقع 3 مباريات في البريميرليغ، ومباراة في كأس كارا باو، وسيغيب لاعبا توتنهام عن مباراة إضافية في الدوري الأوروبي.

نجوم منتخب الأرجنتين الأربعة مهددون بالغياب عن مباريات أنديتهم لمدة 4 أو 5 مباريات
 

وتأتي هذه التطورات بعد يومين من وصول بعثة المنتخب الأرجنتيني إلى البرازيل لمواجهة منتخبها بعد الفوز على فنزويلا في التصفيات، وبعد شهرين تقريبا من فوز منتخب التانغو على نظيره البرازيلي في نهائي كوبا أمريكا، وبالتزامن مع تصاعد استياء البرازيليين بسبب حرمانهم من لاعبيهم الأساسيين الذين ينشطون في البريميرليغ مثل غابرييل خيسوس وتياغو سيلفا وأليسون بيكر، رغم انضمام نجوم التانغو الأربعة إلى منتخب بلدهم.

وكشفت الصحيفة البريطانية عن وجود ضغوط لحرمان منتخب الأرجنتين من نجومه في مواجهة البرازيل، ولكنها استبعدت أن يبقى اللاعبون في الحجر الصحي لمدة 14 يوما، ورجحت توقيع غرامة مالية عليهم مع إجبارهم على مغادرة البلد.

شارك: