سكالوني يطالب الأندية بإراحة لاعبي الأرجنتين قبل المونديال

2022-11-10 00:13
الأرجنتيني ليونيل سكالوني مدرب منتخب الأرجنتين (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

طلب ليونيل سكالوني مدرب الأرجنتين من الأندية الأوروبية عدم إشراك لاعبيه غير الجاهزين بدنياً في المباريات المحلية قبل بداية نهائيات كأس العالم 2022 بقطر هذا الشهر.

وستفتقد الأرجنتين جيوفاني لو سيلسو لاعب وسط فياريال الإسباني الذي تعرض لإصابة عضلية أثناء مشاركته مع ناديه، كما يتم ترقب مدى جاهزية المدافع كريستيان روميرو والمهاجم باولو ديبالا.

وقال سكالوني للتلفزيون الأرجنتيني، اليوم الأربعاء: "الحقيقة هي أننا نتحاور مع الأندية حتى لا يلعب هؤلاء غير الجاهزين بنسبة 100 بالمئة في مبارياتهم مع أنديتهم... لقد عملنا لنرى إمكانية أن تتركهم الأندية (للانضمام للمعسكر) لكن هذا صعب".

ولم يضم خورخي سامباولي مدرب إشبيلية، الثنائي الأرجنتيني أليخاندرو غوميز وماركوس أكونيا لمواجهة ريال سوسيداد، اليوم الأربعاء في الدوري الإسباني.

وتخوض الأرجنتين نهائيات النسخة 22 من المونديال ضمن المجموعة الثالثة إلى جانب منتخب بولندا والمكسيك والسعودية، وتطمح لإحراز اللقب للمرة الثالثة في تاريخها بعد 1978 و1986.

وتبدأ الأرجنتين رحلتها في كأس العالم قطر 2022 بمواجهة السعودية يوم 22 نوفمبر/تشرين الثاني, ثم تواجه المكسيك يوم 26 نوفمبر/تشرين الثاني وتختتم دور المجموعات بمواجهة بولندا يوم 30 نوفمبر/تشرين الثاني.

شارك: