خاص | مدرب يحدد ظروفًا مشابهة بين أولمبي العراق والأرجنتين

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-28 17:00
أرشيفية- منتخب أولمبي العراق (facebook/iraqfa)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يرى المدرب العراقي حسن كمال، أنّ هناك ظروفًا مشابهة بين منتخب أولمبي العراق في بطولة كأس آسيا تحت 23 عامًا، والمنتخب الأرجنتيني الأول.

ويستعد أولمبي العراق لمواجهة نظيره منتخب اليابان في نصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عامًا في قطر يوم غد الإثنين في ملعب "جاسم بن حمد" بالدوحة عند الساعة الثامنة والنصف مساءً بتوقيت الدوحة وبغداد.
 
وقال حسن كمال في تصريحات خاصة لـ"winwin": "راضي شنيشل وبعد نجاحه في إيصال أولمبي العراق إلى نصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عامًا، أعاد الهيبة للمدرب المحلي الذي عادة ما يتعرض للانتقادات في كل البطولات والمناسبات".

وأضاف: "توجيه النقد للمدرب والمنتخب الأولمبي العراقي أثناء خوضه منافسات كأس آسيا وفي هذا الظرف الحساس والصعب جدًا أمر غير مقبول إطلاقًا، أتذكر حين اختلفنا بالرأي مع مدرب المنتخب العراقي الأول، الإسباني خيسوس كاساس فإننا لم ننتقده خلال بطولة كأس آسيا وإنما بعد البطولة وهذا ما يجب أن يحدث مع شنيشل".

حسن كمال يُدافع عن شنيشل مدرب أولمبي العراق

وأكمل: "هنا أتساءل، ما الخطأ الذي أخطأه شنيشل كي تتم مهاجمته بهذه الطريقة، المدرب وصل إلى نصف نهائي كأس آسيا وهو على بعد خطوة من التأهل للأولمبياد، المنتخب الأرجنتيني خسر أول مباراة له في كأس العالم 2022 في قطر أمام السعودية لكنه بعد ذلك انتفض وتوج باللقب ووضع المنتخب الأرجنتيني يشابه كثيرًا وضع المنتخب الأولمبي العراقي ومشواره في البطولة".

وواصل: "مستوى الفريق العراقي في تصاعد مستمر في كأس آسيا، الفريق يتطور من مباراة لأخرى، الكادر التدريبي بدأ باستيعاب عقلية وإمكانات اللاعبين الذين بدورهم تصاعدت معنوياتهم ويقدمون أفضل المستويات في البطولة وأتوقع أن يتصاعد الأداء أيضًا في مواجهة اليابان غدًا".

وأكمل: "المنتخب العراقي يحتاج إلى الدعم ولو بكلمة وعدم التسقيط به ومع احترامي لكل من طرح رأيه ويشجع على التعاقد مع المدربين الأجانب، لأن المشكلة ليست بالمدرب وإنما بالأندية العراقية التي لا تهتم بالفئات العمرية، كيف للمدرب أن ينجح في حال لم يجد لاعبين جيدين في الأندية العراقية سواء كان المدرب محليًا أو أجنبيًا".

وعن مواجهة أولمبي العراق أمام اليابان يوم غد، أكد كمال أن "لاعبي المنتخب الأولمبي العراقي بإمكانهم تحقيق الفوز في حال طبقوا الواجبات التي أنيطت إليهم وكذلك عدم التسرع في اللعب وعدم اللعب بفردية وعلى وجه التحديد خط الهجوم، لأن رباعي المقدمة يميلون للعب الفردي على حساب اللعب الجماعي".
 
وسيقود الحكم الأسترالي شون إيفانز مباراة العراق أمام اليابان يوم غد الإثنين وهي ثاني مباراة يقودها الحكم الأسترالي للمنتخب العراقي بعد مواجهة طاجيكستان في الجولة الثانية من دور المجموعات.

شارك: