هل حرم الحكم فياريال من ركلة جزاء في مواجهة ليفربول؟

2022-05-04 18:10
حارس ليفربول أليسون بيكر ولاعب فياريال جيوفاني لو سيلسو خلال لقاء الفريقين في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أبدى رئيس نادي فياريال الإسباني، فيرناندو رويج، استياءه من أداء التحكيم في المباراة التي جمعت بين فريقه وضيفه ليفربول الإنجليزي في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا مساء الثلاثاء 3 مايو/ أيار، والتي خسرها الفريق الإسباني 2-3 بعد تقدمه 2-0، ليودع البطولة بعد أن خسر أيضا في مباراة الذهاب بنتيجة 0-2.

ويرى رئيس النادي الإسباني أن الحكم تغاضى "بشكل فاضح"، من وجهة نظره، عن احتساب ركلة جزاء لفريقه (في الدقيقة 37)، ما ألقى بظلاله على النتيجة النهائية للمواجهة التي انتهت بخروج كتيبة "الغواصات الصفراء" من السباق نحو الكأس "ذات الأذنين".


وأشار رويج في تصريحات للصحفيين إلى اللقطة التي خرج فيها حارس ليفربول، البرازيلي أليسون بيكر، وتدخل ضد الأرجنتيني جيوفاني لو سيلسو وأسقطه أرضا، عندما كانت النتيجة 1-0 لصالح الفريق الإسباني، لكن الحكم لم يحتسب شيئا بدعوى أن الحارس لمس الكرة أولا.

لقطة تدخل حارس ليفربول أليسون بيكر على لاعب فياريال جيوفاني لو سيلسو



وأوضح المسؤول أن الخطأ المحتمل كان من شأنه أن يؤدي أيضا إلى طرد حارس مرمى "الريدز"، مشيرا إلى أن ما حدث يُعد "فضيحة"، وذلك في تصريحات تلفزيونية أدلى بها بعد المباراة، قائلا: "بصراحة، لقد كانت فضيحة".

وأضاف: "لا أريد أن يكون ذلك بمثابة ذريعة لأن المنافس فريق رائع كان يمكن أن نخسر أمامه بمزيد من الأهداف في مباراة الذهاب، لكن هذا لا ينفي أن التحكيم اليوم لم يكن بالمستوى المناسب لهذا النوع من المباريات. كان لأدائه تأثير على النتيجة".


وتابع: "لقد كنا جيدين للغاية في الشوط الأول، كنا متفوقين كثيرا، وتمكنا من تحقيق التعادل، لكن بعد جهد في أول 45 دقيقة، فقد الفريق قوته. هدفاهما الأول والثاني أنهكا قوانا سريعا".

لاعب فياريال جيوفاني لو سيلسو: شعرت بتدخل على قدمي من طرف أليسون


وبدوره، أكد الأرجنتيني لو سيلسو أنه شعر بتدخل من أليسون حارس مرمى الريدز على قدمه في اللقطة المثيرة للجدل والتي كان من شأنها تغيير نتيجة المباراة.

وقال لو سيلسو في تصريحات للصحفيين بعد اللقاء: "لا يمكنني الحكم على الواقعة بعد مشاهدتها عبر التلفاز، لكن داخل الملعب شعرت بضربة في قدمي، وأعتقد أنها كانت ركلة جزاء. لو احتسبت لكان الموقف تغير كليا، لكن هذا ليس ذريعة، قاموا بعمل جيد في الشوط الثاني واستغلوا الفرص التي أتيحت لهم، ولا يتبقى لنا سوى مرارة وألم الإقصاء".

مدافع فياريال راؤول ألبيول: كانت ليلة حزينة لكن لا تُنسى 

وفي سياق متصل، أبدى مدافع فياريال، الإسباني راؤول ألبيول، حزنه على توديع فريقه دوري أبطال أوروبا من الدور نصف النهائي أمام ليفربول، مبديا فخره بما قدمه الفريق في الشوط الأول من المباراة الذي تقدم فيه 2-0، ليحقق انتفاضة ويعادل الكفة بعدما خسر ذهابا في "أنفيلد" بالنتيجة ذاتها، قبل أن يقلب ليفربول الطاولة في الشوط الثاني ويفوز 2-3.



وصرح ألبيول: "كانت ليلة حزينة، لكنها في الوقت ذاته لا تنسى بالنسبة لنا. يؤلمنا كثيرا رحيل الجماهير حزينة بعد الجهد الذي بذله الفريق. حاولنا حتى النهاية. يؤلمنا أننا فشلنا في تحقيق ما كان يحلم به الجمهور وعدم تمكننا من بلوغ النهائي".

وأضاف: "كنا نعلم أن المباراة ما زالت ممتدة وأنه تتبقى 45 دقيقة أخرى، رغم أننا فعلنا الأصعب لكن كان علينا الاستمرار. المنافس ضغط بشكل أكبر. هدفهم الأول أضرنا كثيرا، ودفعنا ثمن المجهود الكبير في الشوط الأول. ليفربول فريق يمتلك الكثير من القوة البدنية ويمتاز بالسرعة الكبيرة، وعندما سجلوا هدفهم الأول لم نستطع مجاراتهم".


ووصف ألبيول مشوار فياريال في البطولة بأنه "لا يُصدق"، مضيفا: "عشنا الكثير من الليالي الساحرة، هذا أمر يصعب رؤيته مجددا، لكن إذا امتلك الفريق الرغبة واستمر في العمل، فسيمكننا تكرار ذلك".

جدير بالذكر أن آمال فياريال في المشاركة في النسخة القادمة من دوري أبطال أوروبا تضاءلت بشكل كبير؛ إذ يحتل الفريق المركز السابع في الدوري الإسباني برصيد 52 نقطة، مبتعدا بفارق 9 نقاط عن أتلتيكو مدريد الذي يحتل المركز الرابع، مع تبقي 4 جولات على انتهاء البطولة.

شارك: