كلوب: اللعب بأسلوبنا كان مفتاح الفوز أمام فياريال

2022-05-04 01:43
فرحة لاعبي فريق ليفربول بعد التأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أبطل ليفربول الإنجليزي مفاجأة غير منتظرة أمام مستضيفه فياريال الإسباني، وذلك عندما تفادى "ريمونتادا" الشوط الأول بتأخره بهدفين، وقلب الأمور رأساً على عقب في الشوط الثاني مسجلا ثلاثة أهداف متتالية، ليحقق انتصاراً مستحقا (3-2)، في إياب الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا 2022.

وأقر مدرب ليفربول الإنجليزي، الألماني يورغن كلوب، بصعوبة المواجهة التي جمعتهم بفياريال، على الرغم من بلوغ نهائي المسابقة الأوروبية، إذ أوضح في تصريحات عقب المباراة أن حسم التأهل لم يكن أمراً سهلا.

وقال المدرب الألماني: "لم نبدأ المباراة بشكل جيد، لقد ضغطوا علينا بشكل كبير وسجلوا هدفين، لكن نجحنا في قلب الأمور خلال الشوط الثاني.. في فترة الاستراحة قلت للاعبين إنهم يجب أن يلعبوا بالطريقة التي تعودوا عليها دائما".

وتابع كلوب: "في الشوط الأول كنت أبحث عن الحلول وعن الأمل في العودة.. بدأت بتعديل نهج الدفاع والبحث عن طريقة لخلخلة الدفاع الصلب للفريق المنافس، ما أفقدهم نسقهم الهجومي وبدأنا بعدها اللعب بطريقتنا الخاصة".

لاعبو ليفربول الإنجليزي سعداء بالتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا

 

وأكد لاعب ليفربول الإنجليزي، ألكساندر أرنولد، في تصريحات بعد المباراة، أن فريقه لم يحصل على الكرات المناسبة على الإطلاق في الشوط الأول، موضحا: "لعبوا بالطريقة التي أرادوا أن يلعبوا بها وسمحنا لهم بفعل ذلك.. في الشوط الثاني غيرنا طريقة اللعب وعدنا إلى طريقتنا".

وتابع: "يمكننا مشاهدة مباراة الغد بين ريال مدريد ومانشستر سيتي، أنا متأكد من أنها ستكون مباراة جيدة.. إذا كان الأمر مثل الأسبوع الماضي، فسنشاهد مباراة رائعة أخرى، ومن المثير أن نتعرف على الفريق الذي سنلعب أمامه".

ومن جهته، أكد لاعب ليفربول، البرازيلي فابينيو تافاريس، مسجل هدف فريقه الأول في اللقاء، قائلا: "لقد قدموا كل شيء في الشوط الأول.. في الشوط الثاني سيطرنا على المباراة.. سجلنا ثلاثة أهداف وكان بإمكاننا تسجيل أربعة، هذا كل شيء الآن.. نحن في النهائي".

لاعب فريق فياريال الإسباني حزين للخروج من دوري أبطال أوروبا

وعبر لاعب فريق فياريال الإسباني، راؤول البيول، عن حزنه وخيبة أمله إثر إقصائه من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا على يد ليفربول، بعد أن اقترب من حلم بلوغ نهائي المسابقة الأوروبية.

وقال قائد الفريق الإسباني: "خلال الشوط الأول لم ننجح في الحفاظ واللعب بنفس المستوى، وندرك أنه في دوري أبطال أوروبا عليك أن تقدم الأفضل طوال الـ90 دقيقة.. وبعد أن سجلوا (ليفربول) الهدف الأول كانت الأمور صعبة جدا..".

وأضاف: "كنا نعرف أنهم يمتلكون دكة بدلاء قوية جدا وأن فريقهم كبير.. التغييرات في الشوط الثاني غيرت مسار المباراة.. الشوط الأول لم يكن كافيا، كان علينا أن نقدم نفس المستوى في الجولة الثانية ولكن لم نقدر على ذلك".

وختم لاعب فياريال حديثه قائلا: "الهدف الأول ألحق بنا الضرر كثيرا، وبعد ذلك سجلوا هدفين، لم يكن من السهل العودة في النتيجة.. نشعر بالحزن وبخبية الأمل، لأننا كنا قريبين من التأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا".

شارك: