تقييم قاس وأرقام خجولة لكيليان مبابي بنصف نهائي دوري الأبطال

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-08 11:55
كيليان مبابي أخفق في قيادة باريس سان جيرمان للتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم 2023-24 (X/Squawka)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تعرض النجم الفرنسي كيليان مبابي لانتقادات حادة، بسبب مردوده المخيب للآمال خلال مباراة باريس سان جيرمان الأخيرة أمام بوروسيا دورتموند، أمس الثلاثاء، لحساب إياب الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

ولم يقدم مبابي أفضل مستوياته في مباراة البارحة، التي انتهت بفوز بوروسيا دورتموند 1-0، ليتأهل الفريق الألماني إلى نهائي دوري الأبطال، بنتيجة 2-0 في مجموع مباراتَي الذهاب والعودة.

وحصل مبابي على درجتين فقط في تقييم أدائه من جانب صحيفة "ليكيب" الفرنسية، التي كتبت أيضًا أن مباراة الإياب ضد دورتموند أتت بمثابة "الكابوس" لقائد منتخب فرنسا؛ حيث ظهر الأخير هشًا من الناحية الفنية، وتمت السيطرة عليه من المدافع الألماني ماتس هوملز، وذلك حسب ما نقله الموقع الإلكتروني لصحيفة "ماركا" الإسبانية.

وبدا مبابي واقعيًا في حديثه إلى وسائل الإعلام عقب المواجهة؛ حيث قال إن أول مَن توجب عليه التسجيل في المباراة كان هو، لكنه نوه أيضًا بأن حصيلة الموسم للفريق الباريسي لا يمكن وصفها بالسيئة للغاية.

وتمكن باريس سان جيرمان هذا الموسم 2023-24 من التتويج بلقبَي الدوري الفرنسي وكأس الأبطال (السوبر)، مع التأهل إلى نهائي كأس فرنسا؛ حيث يتأهب النجم الفرنسي ورفاقه لمواجهة أولمبيك ليون هذا الشهر. وبالإضافة إلى ذلك، نجح "الفريق الباريسي" في بلوغ نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، للمرة الأولى منذ موسم 2020-21.

أرقام مبابي في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا

في سياق متصل، سلطت صحيفة "ماركا" الضوء على أرقام مبابي في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا؛ حيث خاض اللاعب الفرنسي 6 مباريات في هذه المرحلة، منذ مشاركته في البطولة القارية لأول مرة.

وسجّل الدولي الفرنسي هدفًا واحدًا فقط في المباريات الستة، ولم يتمكن من التأهل إلا مرة واحدة، تعود إلى موسم 2019-20، على حساب لايبزيغ، حين أُقيمت أدوار البطولة النهائية بنظام التجمع في البرتغال بسبب جائحة كورونا.

وتعرض كيليان مبابي للإقصاء من نصف نهائي دوري الأبطال أمام يوفنتوس (مع موناكو موسم 2016-17)، وأمام مانشستر سيتي وبوروسيا دورتموند (مع باريس سان جيرمان في 2020-21 و2023-24)، فيما أحرز هدفه الوحيد بهذا الدور ضد اليوفي.

شارك: