أوروبا نجت من بوندسليغا مصغّرة في الموسم المقبل!

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-08 01:26
فرحة لاعبي بوروسيا دورتموند بعد التأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا (X/BVB)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نجح بوروسيا دورتموند في بلوغ نهائي دوري أبطال أوروبا بعدما تخطى منافسه باريس سان جيرمان في الدور نصف النهائي من البطولة الشهيرة عقب التغلب عليه بمجموع المباراتين 2-0.

النادي الألماني بلغ المباراة النهائية لدوري الأبطال للمرة الثالثة في تاريخه بعد نسخة 1996-1997 التي توج بها بطلًا على حساب يوفنتوس، ونسخة 2012-2013 التي حل فيها وصيفًا لبايرن ميونخ.

السؤال الذي تبادر لأذهان بعض المشجعين هو عمّا سيحدث إن فاز بوروسيا دورتموند بدوري أبطال أوروبا وهل سيصبح بمقدور البوندسليغا إضافة فريق سادس إلى قائمة المشاركين في المسابقة الأهم للأندية على مستوى العالم، بالنظر إلى منح ألمانيا وكذلك إيطاليا مقعدًا خامسًا في النسخة القادمة من دوري أبطال أوروبا.

بند قانوني يحرم فرانكفورت من مرافقة دورتموند  في أبطال أوروبا

بشكل عام، ينص القانون على أنه في حال تأهل الفريق الفائز باللقب من بوابة دوريه المحلي، فإن ذلك لن يسمح لفريقٍ إضافي من بلده بالمشاركة في المسابقة، وهو في حالة البوندسليغا سيكون آينتراخت فرانكفورت الذي يحتل المركز السادس خلف دورتموند الخامس.

لن يكون بإمكان فرانكفورت اللحاق ببوروسيا دورتموند قبل نهاية الموسم، إذ يبلغ الفارق بينهما 15 نقطة لصالح دورتموند مع تبقي مباراتين فقط على نهاية المسابقة، أي أن فرانكفورت قد فقد نهائيًا فرصة المشاركة وفات على البوندسليغا إمكانية إضافة فريق ألماني سادس إلى المسابقة ما يعني ثُلث عدد فرق البوندسليغا، أو بالأحرى بوندسليغا مصغرة في دوري أبطال أوروبا!

ولن يستفيد حامل لقب الدوري الأوروبي قبل عامين من فوز دورتموند باللقب إن حدث، بل مَن سيستفيد من هذا الأمر سيكون شاختار دونتسك الأوكراني الذي يحتل التصنيف الأول في قائمة الأندية التي لم تحجز مكانها تلقائيًا في دور المجموعات من دوري الأبطال من المسابقة المحلية، إذ لا يتمتع الفريق الممثل لأوكرانيا بإمكانية اللعب مباشرةً في دور المجموعات، بل يكون عليه خوض تصفيات دوري الأبطال أولًا، لكن الأوكرانيين سيكونون أول المشجعين للفريق الأصفر في النهائي من أجل المشاركة في دور المجموعات تلقائيًا.

شارك: