لماذا يكره ريال مدريد مواجهة خصم مثل بوروسيا دورتموند؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-28 01:16
مدرب ريال مدريد كارلو أنشيلوتي ولاعبه جود بيلينغهام (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سيحمل نهائي ويمبلي في دوري أبطال أوروبا الكثير من التناقضات، وليس فقط في ما يتعلق بمستوى الحاضر والماضي لفريقي ريال مدريد وبوروسيا دورتموند الباحثين عن معانقة لقب أمجد المسابقات القارية.

ففي حين نجح ريال مدريد في معانقة لقب الدوري الإسباني، احتل بوروسيا دورتموند المركز الخامس في الدوري الألماني، وسيكون ثاني أقل فريق ألماني تصنيفًا يتنافس في نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد بايرن ميونخ في موسم 1974-1975 (المركز العاشر).

لماذا لا يحب ريال مدريد مواجهة خصم مثل دورتموند؟

هناك أرقام تؤكد على أسلوب ريال مدريد المفضل هذا الموسم، فهو أكثر فريق في أوروبا قام بالهجمات المرتدة والخاطفة اعتمادًا على سرعات فينيسيوس جونيور ورودريغو وبيلينغهام، والتمريرات الحاسمة من توني كروس.

ريال مدريد يحب مواجهة أندية مثل مانشستر سيتي وبايرن ميونخ، التي تحب الاستحواذ على الكرة ومن ثم معاقبتهم بالمرتدات واستغلال المساحات في ظهورهم، لكن بوروسيا دورتموند وبالمنطق وبالواقع لن يلعب الاستحواذ، وسيترك الكرة للريال وسيلعب هو على المرتدات وهو خطير فيها.

أداء ريال مدريد الدفاعي مثير للقلق، ربما بسبب الإرهاق الناتج عن موسم طويل ومتطلب، والإرهاق قد يتسبب في تعرضهم لوابل من المرتدات عبر جادون سانشو وكريم أديمي، وهذا ما أكد عليه أنشيلوتي بنفسه حتى في المؤتمر الصحفي يوم الإثنين.

الدور على بيلينغهام وكروس لكسر تكتل دورتموند

كما ذكرنا، فالتوقعات تشير إلى أن بوروسيا دورتموند سيلجأ للمرتدات والضغط من المنتصف، لكن ريال مدريد لديه الأسلحة المناسبة لهذا، والحديث عن بيلينغهام وتوني كروس.

جود بيلينغهام هو من صنع فرصًا تحت الضغط (19) أكثر من أي لاعب خط وسط آخر في دوري أبطال أوروبا، أربع منها أدت إلى تمريرة حاسمة لزملائه في ريال مدريد.

اللاعب الوحيد الذي قدم المزيد من التمريرات الحاسمة أثناء تعرضه لضغط من لاعب منافس واحد على الأقل في البطولة الحالية، هو لاعب بوروسيا دورتموند مارسيل سابيتسر (5 تمريرات حاسمة).

كما أن بيلينغهام، هو اللاعب الذي قام بأعلى ضغط عال في دوري أبطال أوروبا بشكل عام (572)، وفي مراحل خروج المغلوب (344) هذا الموسم، وهو ما سيجعل بوروسيا دورتموند غير مرتاح في عملية الخروج بالكرة.

هناك دور آخر لزميله توني كروس أمام ضغط دورتموند المتوقع القوي في الوسط، فالنجم الألماني، الذي سيودع ريال مدريد بعد إعلان اعتزاله، هو أكثر لاعب قام بأكبر عدد من التمريرات التي تضرب خطوط ضغط المنافسين في دوري أبطال أوروبا (194 تمريرة)، بالإضافة إلى كونه الأكثر وصولاً إلى الثلث الأخير (64).

وبالإضافة إلى كونه الأكثر إيصالاً للتمريرات إلى الثلث الأخير (64 تمريرة للثلث الأخير من وضعية الضغط). وفي الواقع، قام كروس بتمريرات كاسرة للخطوط وهو تحت الضغط، أكثر من أي لاعب آخر في الدور نصف النهائي من بطولة هذا العام أمام بايرن ميونخ (45 تمريرة في مباراتي الذهاب والإياب).

شارك: