أنشيلوتي يحذر لاعبي ريال مدريد من نقاط قوة بوروسيا دورتموند

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-27 14:21
الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد الإسباني (X/MadridXtra)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

رفض الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد الإسباني، وصف فريقه بالمرشح الأبرز للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا حينما يلتقي بوروسيا دورتموند الألماني في المباراة النهائية.

وقال أنشيلوتي خلال مؤتمرٍ صحفي، إن النادي الملكي سيكون في حاجة ماسة إلى تجاوز معاناة كبيرة، في طريق الحصول على اللقب الخامس عشر في دوري أبطال أوروبا، بالنظر إلى قوة المنافس الألماني.

وتابع: "لا نفكر في أننا المرشحون. علينا خوض مباراة ضد منافس يستحق الوصول إلى النهائي بعدما أقصى فرقًا عالية الجودة. نحن مقتنعون بأننا بحاجة إلى المعاناة والكفاح والنضال، كما هو الحال في جميع النهائيات".

وأضاف: "نحن نعرف جيدًا ما هو بوروسيا دورتموند، فريق له باع طويل في المسابقة والخبرة مهمة. إنه فريق وصل بجدارة. وصل أفضل فريقين لخوض نهائي دوري أبطال أوروبا".

ورفض كارلو أنشيلوتي مقارنة نهائي دوري أبطال أوروبا المقرر إقامته يوم السبت المقبل، بأحداث نهائي الدوري الأوروبي الذي جمع باير ليفركوزن الألماني بمنافسه أتلانتا الإيطالي، وانتهى بانتصار كبير للأخير على الفريق الألماني 3-0، رغم أن الترشيحات كانت تصب لصالح رجال تشابي ألونسو.

وتحدث المدرب الإيطالي عن الأمر، قائلًا: "لكل مباراة قصتها الخاصة. يجب أن أهنئ غاسبيريني (مدرب أتالانتا)، لكنه نهائي بفريقين مختلفين وتكتيكات مختلفة، وفاز الأفضل، أتالانتا".

أنشيلوتي يحذر لاعبي ريال مدريد من نقاط قوة بوروسيا دورتموند

وأبرز مدرب ريال مدريد نقاط القوة لدى منافسه. وقال: "إنه فريق سريع في الهجوم، ويحظى بلاعبين ذوي خبرة وشباب. لكن ما لفت انتباهي أكثر، خاصة ضد باريس سان جيرمان، هو الأداء والكفاح في المباراتين. الرغبة في الوصول إلى هذا النهائي. هذا هو أبرز ما يميزهم وما يقلقنا أكثر".

وأضاف: "يجب أن نكون مستعدين لجميع جوانب المباراة. الدفاع، لأن بوروسيا دورتموند فريق رائع في التحولات، ولديه كتلة دفاعية متكاملة للغاية.. لديه هذه الخصائص المشابهة لنا، ويتمتعون بالقوة في جميع الجوانب. ستكون مباراة تنافسية وكفاحية".

كما أشار إلى أهمية دمج المخضرمين والشباب في الفريق لتحقيق النجاح، قائلًا: "المخضرمون هم القدوة. إنهم جيل الالتزام والموقف الإيجابي. المخضرمون ما زالوا يقدمون هذا. لقد بدأت مرحلة انتقالية في السنوات الأخيرة وبدأ الشباب يتحملون المزيد من المسؤولية. النادي يعمل بشكل جيد للغاية في هذا الصدد، لأن لاعبين شبابًا من ذوي الكفاءة الفنية العالية وصلوا وقد فهموا جيدًا ما هو ريال مدريد".

واختتم كارلو أنشيلوتي كلماته بالإشادة بشخصية فلورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد، والهدوء الذي ينقله إليه قبل مباريات مثل نهائيات دوري أبطال أوروبا، قائلًا: "الرئيس دائمًا هادئ للغاية وواثق جدًا. إنه يعاملنا بحب كبير. هو  سعيد جدًا، وقضاء الوقت معه قبل هذه المباريات أمر جميل للغاية".

شارك: