نجم مانشستر يونايتد راشفورد يقاضي طالباً مصرياً.. ما القصّة؟

2022-06-19 01:13
ماركوس راشفورد لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عادت الدعوى القضائية التي رفعها نجم نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، ماركوس راشفورد، ضد طالب مصري، لتطفو على السطح مجدداً، وتشعل وسائل التواصل الاجتماعي في الآونة الأخيرة.

وقد رفع وكلاء راشفورد دعوى قضائية ضد طالب مصري يُدعى "محمد عصام"، بتهمة توجيه إساءة عنصرية للاعب بغرض التنمّر، وذلك من خلال تغريدة عبر وسائل التواصل الاجتماعي العام الماضي، بحسب ما كشفت عنه وسائل إعلام مصرية السبت 18 يونيو/ حزيران.

وأكَّد عصام ورئيس رابطة مشجعي نادي مانشستر يونايتد في مصر، أحمد خالد يحيى، أن راشفورد لا يعلم شيئاً عن القضية، وأن المديرين لحساباته على مواقع التواصل الاجتماعي هم من رفعوا القضية.

أين وصلت الدعوى القضائية التي رفعها راشفورد على طالب مصري؟

وبخصوص تطورات القضية المثيرة للجدل في مصر فقد أكد سيد سلامة، محامي الطالب المصري، أن القضاء المصري قام بتأجيل النظر في القضية إلى يوم 7 يوليو/ تموز القادم.

وأضاف سلامة في تصريح لقناة ONTimeSport 2: "لجنة الفحص الفني قامت بفحص حساب الطالب المصري، ولم تجد أي رسائل عليه تم إرسالها للاعب، وأشار إلى أن راشفورد طالب بتعويض مؤقت (25 ألف جنيه)".

ماركوس راشفورد يعاني من العنصرية في بريطانيا

وقضت محكمة إنجليزية يوم 3 نوفمبر/ تشرين الثاني 2021، بسجن مشجّع كرة القدم لإدانته بالعنصرية العلانية للاعبي المنتخب الإنجليزي في أثناء نهائي كأس أمم أوروبا 2020، التي خسرها المنتخب الإنجليزي في سقوطه بفارق ركلات الترجيح 2-3، أمام إيطاليا في ملعب ويمبلي في يوليو/ تموز الماضي.

وأدانت دائرة النيابة العامة الملكية "CPS" مشجعاً إنجليزياً يدعى "جوناثان بيست" يبلغ من العمر 52 عاماً، ويعمل سائقاً في فلثام غربي لندن، بتهمة العنصرية العلانية عندما بثّ مقطع فيديو مباشر عبر "فيسبوك" يظهر خلاله بوضوح وهو يسبّ راشفورد وساكا وسانشو من مدرجات ملعب ويمبلي.

شارك: