سجن مشجع إنجليزي لإدانته بالعنصرية ضد راشفورد وساكا وسانشو

2021-11-03 21:53
لافتة للاعبي المنتخب الإنجليزي -من اليمين- جادون سانشو وماركوس راشفورد وبوكايو ساكا على خلفية تعرضهم لاعتداء عنصري خلال بطولة كأس أمم أوروبا 2020 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قضت محكمة إنجليزية اليوم الأربعاء 3 نوفمبر/ تشرين الأول، بسجن مشجّع كرة قدم لإدانته بالعنصرية العلانية للاعبي المنتخب الإنجليزي في أثناء نهائي كأس أمم أوروبا 2020 التي خسرها المنتخب الإنجليزي بسقوطه بفارق ركلات الترجيح 2-3  أمام إيطاليا في ملعب ويمبلي في يوليو/حزيران الماضي.


أهدر كل من ماركوس راشفورد وجادون سانشو وبوكايو ساكا 3 ركلات، فغضب بعض المشجعين الإنجليز الموجودين في الملعب، وبادروا بسباب جماعي وهتافات عنصرية ضد اللاعبين الثلاثة، والتعرّض لأصولهم الإفريقية.


جوناثان بيست.. عنصرية على الهواء مباشرة


وأدانت دائرة النيابة العامة الملكية "CPS" مشجعا إنجليزيا يدعى جوناثان بيست يبلغ من العمر 52 عامًا ويعمل سائقًا في فلثام غربي لندن، بتهمة العنصرية العلانية عندما بثّ مقطع فيديو مباشرة عبر "فيسبوك" يظهر خلاله بوضوح يسب راشفورد وساكا وسانشو من مدرجات ملعب ويمبلي.

السجن 10 أسابيع لجوناثان بيست 


وأصدرت محكمة ويسلدن قرارها اليوم بحبس جوناثان بيست لمدة 10 أسابيع، بعد الاستماع لدائرة النيابة، وأقوال المتهم نفسه الذي اعترف بارتكابه الواقعة.

وأبلغ أحد أصدقاء جوناثان شرطة مقاطعة فلثام عن وجود محتوى عنصري لديه، واستجابت الشرطة عبر التنسيق مع إدارة "فيسبوك" التي حذفت المقطع بعد 3 أيام من نشره.

وقال إيلين كوزنيز من "CPS" في تصريحات لشبكة "BBC" عقب النطق بالحكم: "في حين أن غالبية الشعب كانوا فخورين بوصول منتخب كرة القدم إلى أول نهائي كبير منذ 50 عامًا، شرع جوناثان في سب اللاعبين عبر فيسبوك وأراد تشويه سمعتهم، أود أن أشكر الشخص الذي أبلغ عن الواقعة".

شارك: