الاتحاد الأوروبي يدعو لحماية اللعبة وتقليل تدخل الـ"VAR"

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-09 17:12
ألكسندر تشيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

دعا الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، خلال ندوة عقدت اليوم الثلاثاء، في مدينة دوسلدورف في ألمانيا وحضرها المدرب الإسباني لويس دي لا فوينتي، مدربي المنتخبات الـ 24 التي ستشارك في نهائيات بطولة أمم أوروبا 2024 بألمانيا، إلى التعاون لتجنب البطاقات غير الضرورية وحماية صورة اللعبة.

ووجه روبرتو روسيتي، المدير العام للتحكيم في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، بعض التوجيهات التي سيتبعها الحكام في البطولة التي ستقام من 14 يونيو/ حزيران إلى 14 يوليو/ تموز هذا العام، مشددًا على أنه سيتم اختيار أفضل الحكام من دون أي شرط آخر، ومطالبًا الجميع باحترامهم.

لقطات من الندوة المنظمة في دوسلدورف

وقال روسيتي في الندوة: "السلوك غير المقبول للاعبين هو مشكلة للحكام. يتبعك اللاعبون، وإذا كنت هادئًا، فسيكون لاعبوك أكثر هدوءا. نريد تجنب البطاقات غير الضرورية وحماية صورة اللعبة، لذلك سنكون حازمين مع التنمر وعدم الاتفاق الواضح".

ووفقًا لما ذكره الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، أكد مسؤول التحكيم على أن الأمر يتعلق بحماية صورة اللعبة، وترك إرث إيجابي للأجيال القادمة. وأضاف: "علينا أن نفعل شيئًا ونحتاج إليكم، لأنكم مهمون جدًّا بالنسبة لنا".

من المقرر أن يعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم هذا الشهر على مجموعة من 18-20 حكمًا ليشاركوا في بطولة أمم أوروبا بألمانيا، وسيكون معسكرهم خلال البطولة في فرانكفورت، بينما سيكون معسكر حكام الفيديو المساعد (VAR) في لايبزيغ. وسيشاركون جميعًا ورشة عمل تحضيرية من 13 إلى 16 مايو/ أيار.

الاتحاد الأوروبي يحدد شخصية الحكم المطلوبة

وحدد روسيتي الشخصية المطلوبة من جانب الاتحاد الأوروبي في البطولة، حيث قال: "نريد حكامًا ذوي شخصية قوية لاتخاذ قرارات على أرض الملعب"، وطالبهم باستخدام حكم الفيديو المساعد فقط عندما يكون هناك دليل على خطأ، للوصول إلى أقصى استفادة من تدخلات قليلة. 

جدير بالذكر أن الكرة الرسمية للبطولة ستحتوي على أجهزة استشعار حركة ترسل بيانات دقيقة في الوقت الفعلي، للمساعدة في تحكيم المباراة وتحديد كل لمسة فردية للكرة، ما سيساعد في تقليل الوقت المخصص للنظر في حالات التسلل ولمسة اليد وركلة الجزاء.

بالإضافة إلى ذلك، أكد الاتحاد الأوروبي أن البطولة ستشهد استخدام البيانات لإنشاء رسومات تلفزيونية وعروض مرئية، ما سيسمح للمشجعين في المنزل بالاستفادة من ذلك أيضًا.

شارك: