مخاوف ألمانية من هجمات إرهابية محتملة في يورو 2024

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-12 17:37
يورو 2024 (X/EURO2024)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أفادت تقارير إعلامية ألمانية، اليوم الجمعة، عن مخاوف من جانب المسؤولين عن أمن الدولة، بسبب اعتقادهم بوجود هجمات إرهابية يتم التخطيط لها لاستهداف بطولة يورو 2024 المقررة إقامتها هذا الصيف.

وتستعد ملاعب ألمانيا لاستضافة كأس أمم أوروبا في شهر يونيو/ حزيران المقبل حتى يوليو/ تموز، حيث سيتنافس 24 منتخبًا أوروبيًّا على اللقب.

ووفقًا لصحيفة "بيلد"، فإن مسؤولين في الحكومة الألمانية يعتقدون أن فرعًا إقليميًّا تابعًا لتنظيم داعش يرغب في استهداف أمن البطولة.

وجاءت الاعتقادات بعد التهديد الصريح الذي أعلن عنه التنظيم الإرهابي قبل أيام بإقامة عمليات متطرفة في مباريات ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، في باريس ولندن ومدريد، بعدما نشرت حسابات تابعة للتنظيم بيانات وصورًا تشير بذلك، قبل أن تصدر شرطة لندن والشرطة الفرنسية بيانات تؤكد أن الاستادات التي ستحتضن المباريات آمنة.

مجلة تلمح لهجوم محتمل في يورو 2024

وإلى جانب تلك التهديدات، نشرت مجلة "صوت خراسان" التابعة لتنظيم داعش، تصميمًا يحتوي على دعوة للعمل من أجل شن هجمات إرهابية، والتي اعتقد البعض بأنها تشير إلى بطولة يورو 2024 المقبلة.

وجاء التصميم الأبرز من المجلة في شكل صورة تظهر شخصًا ملثمًا يحمل مسدسًا ويرتدي ملابس مموهة على متن "ترام بان" الألماني، مصحوبة بعنوان: "آخر مكالمة قبل المغادرة"، بالإضافة إلى وجود صندوق متفجرات على المقعد المجاور للمسلح، ولافتة كتب عليها "مرحبًا بكم في أوروبا".

بعض من تصميمات مجلة صوت خراسان

وفي أعقاب ذلك، صرح مسؤول لصحيفة بيلد قائلًا: "(هذه القطعة الدعائية) تظهر أن ISPK (جناح تابع لتنظيم داعش) يريد بالتأكيد تنفيذ هجمات مثيرة، بغض النظر عن الكيفية التي يقوم بها ومن يقوم بها".

وأضاف: "ولتحقيق هذه الغاية، يتم الآن استدعاء جميع المهاجمين المحتملين، بما في ذلك الجناة الأفراد الذين تحولوا إلى التطرف الذاتي، أو ما يسمى بالذئاب المنفردة، لتنفيذ هجمات".

جدير بالذكر أن بطولة يورو 2024 ستبدأ في 14 يونيو بمباراة صاحبة الأرض والجمهور ألمانيا ضد إسكتلندا، على استاد أليانز أرينا.

شارك: