الشرطة تطوّق ملعب مواجهة أرسنال وبايرن بسبب داعش

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-09 20:09
سيارة شرطة خارج استاد الإمارات (X/@Valentin_F33)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

أعلنت قوات الشرطة في العاصمة الإنجليزية لندن، أن مباراة الثلاثاء بين أرسنال وبايرن ميونخ الألماني، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، ستكون آمنة، ردًّا على التهديدات الإرهابية التي ظهرت على مواقع التواصل الاجتماعي.

ونشرت قناة تبث رسائل لتنظيم (داعش) الإرهابي، أمس الإثنين، منشورًا يهدد الملاعب الأربعة التي تقام فيها مباريات دوري أبطال أوروبا هذا الأسبوع، وهي ملعب سانتياغو برنابيو، ومتروبوليتانو، وبارك دي برينس، وملعب الإمارات، بعبارة "اقتلوا الجميع".

وأكدت شرطة العاصمة اللندنية من جانبها، أن مستوى التأهب الإرهابي لم يتغير، على الرغم من التهديدات المزعومة للجماعة الإرهابية، كما أكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) أن المباريات ستقام كما هو مقرر، حيث تلعب مواجهتا أرسنال-بايرن وريال مدريد-مانشستر سيتي، يوم الثلاثاء، ومباراتا باريس سان جيرمان-برشلونة وأتلتيكو مدريد-بوروسيا دورتموند، يوم الأربعاء.

بيان شرطة لندن عن تأمين مباراة أرسنال وبايرن ميونخ

وقال آدي أديلكان، نائب مفوض شرطة لندن والمسؤول عن أمن المباراة: "مستوى التأهب الإرهابي لا يزال عند "مُحتمل"، ما يعني أن الهجوم قد يكون ممكنًا، ونحن نعمل مع زملائنا في وكالة مكافحة الإرهاب لأحداث لندن، ونأخذ أي معلومات يمكن أن تساعدنا في الحفاظ على سلامة الناس".

وتابع: "نحن على دراية بالمنشورات التي يتم تداولها على الإنترنت حول المباريات في أوروبا وهنا في لندن. ومع ذلك، يمكنني أن أؤكد للناس أن لدينا خطة شرطية قوية لمباراة الليلة، وأننا نعمل مع أمن النادي لضمان سير المباراة بشكل طبيعي".

بيان شرطة لندن

جدير بالذكر أن مباراة أرسنال وبايرن ميونخ ستنطلق الليلة في تمام الساعة العاشرة بتوقيت مكة المكرمة (8 بتوقيت غرينتش)، وهو الوقت نفسه الذي ستنطلق فيه مباراة ريال مدريد ومانشستر سيتي بالعاصمة الإسبانية مدريد.

تعزيزات أمنية في فرنسا تحسبًا لهجوم داعش

وأعلن وزير الداخلية الفرنسي، جيرالد دارمانين، أن الإجراءات الأمنية المحيطة بمباراة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بين باريس سان جيرمان وبرشلونة، سيتم "تعزيزها بشكل كبير" يوم الأربعاء 10 أبريل/ نيسان.

وقال وزير الداخلية: "قائد الشرطة الذي تحدثت إليه في وقت مبكر جدًا من هذا الصباح (الثلاثاء)، قام بتعزيز الموارد الأمنية بشكل كبير"، في إشارة إلى "التهديد الواضح الذي ذكره تنظيم الدولة علنًا".

شارك: