روما يدين تصرفات جماهيره العنصرية تجاه لاعبي ميلان

2021-11-03 16:18
جمهور نادي روما وجه إساءات عنصرية تجاه اللاعبين زلاتان إبراهيموفيتش وفرانك كيسي (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

أكد نادي روما الإيطالي أنه لن يتساهل إطلاقا مع العنصرية، بعد توجيه جماهيره إساءات إلى لاعبي فريق ميلان خلال مباراة جمعت الطرفين ضمن منافسات دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم، مما تسبب في إغلاق جزء من مدرجاته في الاستاد الأولمبي مع وقف التنفيذ.


وأصدرت رابطة الدوري الإيطالي بيانا أمس الثلاثاء 2 تشرين الثاني/ نوفمبر، دان من خلاله الهتافات العنصرية ضد ثنائي ميلان، اللاعب الصربي زلاتان إبراهيموفيتش والإيفوري فرانك كيسي خلال المباراة التي أقيمت يوم الأحد الماضي 31 تشرين الأول/ أكتوبر، وانتهت بخسارة روما 1-2.

وأدين المدرج الجنوبي، مقر روابط التشجيع المتعصبة، باستقبال المشجعين الذين استهدفوا اللاعبين وقررت الرابطة إغلاق المدرج لمباراة واحدة مع وقف التنفيذ والتهديد بتطبيق العقوبة إذا تكررت التصرفات في غضون عام.


وقال روما في بيان: "لا تساهل مع العنصرية بأي شكل في النادي. خلال سنوات عديدة التزم النادي بشدة بالتصدي للعنصرية وكل أشكال التمييز، وستواصل مؤسستنا بذل كل جهد ممكن لإحراز تغيير إيجابي".

بيان نادي روما الإيطالي بشأن تصرفات جماهيره العنصرية

ويشار إلى أن نادي ميلان يتصدر الترتيب العام لفرق الدوري الإيطالي بالشراكة مع نابولي برصيد 31 نقطة، وبفارق سبع نقاط عن أقرب مطارديهما إنتر ميلان، في حين يحتل روما المركز الرابع برصيد 19 نقطة.

شارك: