شاهد.. إبراهيموفيتش "التاريخي" يقود ميلان لعبور روما

2021-11-01 05:51
النجم السويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش يحتفل بتسجيله في مرمى روما (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قدم النجم السويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش واحدة من أجمل مبارياته، وقاد فريقه ميلان لحسم قمته أمام مستضيفه روما 1-2 في المباراة التي جرت مساء اليوم الأحد 31 أكتوبر/ تشرين الأول على ملعب "الأولمبيكو" في العاصمة الإيطالية، لحساب الجولة 11 من بطولة دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم.

وسجل السلطان الذي دخل التاريخ هدف ميلان الأول بتسديدة صاروخية زاحفة من ضربة حرة مباشرة في الدقيقة 25، قبل أن يتسبب بركلة جزاء لفريقه مطلع الشوط الثاني نفذها الإيفواري فرانك كيسييه بنجاح في الدقيقة 57، بينما شهدت المباراة طرد لاعب ميلان ثيو هيرنانديز في الدقيقة 66، وسجل البديل ستيفان الشعراوي هدف روما الوحيد في الدقيقة 90+3.

وبهذا الفوز، استعاد ميلان الصدارة شريكا مع نابولي؛ بعد أن رفع رصيده النقطي إلى 31 نقطة، بينما تجمد رصيد رجال مورينيو عند 19 نقطة، وتراجعوا للمركز الخامس.

وبحسب شبكة "أوبتا" للإحصائيات الرياضية، يُعد هدف إبراهيموفيتش في مرمى روما هو الهدف رقم 400 للمهاجم صاحب الـ 40 عاما ببطولات الدوري المحلية مع جميع الأندية التي لعب معها، وهو الهدف الـ 150 في الدوري الإيطالي.

إبراهيموفيتش يفجر مرمى روما

حيّد المدرب البرتغالي المحنك جوزيه مورينيو لاعبي ميلان، وعطل مفاتيح لعب الضيوف من خلال خطة دفاعية بحتة بـ4 مدافعين ومساندة لاعبي ارتكاز، الأمر الذي جعل السلطان إبراهيموفيتش ورادي كرونيتش ورفائيل لياو يبحثون عن المنافذ نحو مرمى روي باتريسيو، بإسناد من فرانك كيسييه وأليكسيس ساليمايكيرس وإسماعيل بن ناصر، لكن التمركز الجيد لدفاعات أصحاب الضيافة حال دون تشكيل خطورة على المرمى.

بعد مرور الدقائق، حاول ميلان كسر التكتل الدفاعي لروما من خلال التسديد من بعيد إلا أن هذا الخيار لم يشكل الإضافة المطلوبة، قبل أن يتعرض رفائيل لياو للإعاقة على مشارف منطقة الجزاء انبرى لها المخضرم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، وسددها صاروخية زاحفة على يمين باتريسيو معلنا الهدف الأول لفريقه في الدقيقة 25.

المهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش يصل لهدفه رقم 400 في بطولات الدوري المحلية

بعد الهدف حاول لاعبو روما العودة في المباراة، لكن الارتباك بدا واضحا على أدائهم، قبل أن يمرر السلطان إبراهيموفيتش كرة عالمية بالصدر نحو لياو الذي واجه المرمى وتخطى الحارس بطريقة رائعة، مسجلا هدفا ألغاه الحكم بداعي التسلل، قبل أن ينتفض روما في الدقائق الأخيرة محاولا تهديد مرمى سيبريان تاتاروسانو، لكن دفاعات ميلان أبعدت الخطورة عن مرماها، لينتهي الشوط الأول بتقدم ميلان بهدف نظيف.

إبراهيموفيتش ينهي المواجهة ويُستبدل

مع بداية الشوط الثاني، تحول روما من الدفاع إلى الهجوم، وحاول لاعبوه مباغتة الضيوف من خلال تكثيف الهجوم، بيد أن السلطان عاد وسجل هدفا رائعا بعدما واجه المرمى وتحديدا في الدقيقة 50، لكن حكم المباراة ألغاه بداعي التسلل بعد العودة لتقنية الفار، لكن السلطان عوّض هدفه الملغي بحصوله على ركلة جزاء انبرى لها فرانك كيسييه مسجلا الهدف الثاني في الدقيقة 57.

بعد الهدف مباشرة، أخرج مدرب ميلان لاعبه زلاتان إبراهيموفيتش الذي اكتفى بـ 57 دقيقة لعب، وزجّ بدلا منه أوليفيه جيرو؛ حيث فضل إراحته لنيله إنذارا في الشوط الأول، وخوفا من تعرضه للإصابة؛ خصوصا أن لاعبي روما تعمدوا الخشونة ضده في أكثر من مناسبة.

الهدف المبكر هدأ من اندفاع اللاعبين خصوصا مع محاولات لاعبي ميلان تدوير الكرة لاستهلاك الوقت، وبعدما وجدوا أنفسهم يكملون المباراة بعشرة لاعبين بسبب طرد الفرنسي ثيو هيرنانديز لنيله الإنذار الثاني، وسط محاولات لاعبي روما كسر الطوق الدفاعي الذي شُكل حول مرمى تاتاروسانو؛ الأمر الذي صعّب العودة في المباراة، لتغيب الهجمات الخطيرة على المرميين لفترات طويلة، ولتبقى النتيجة على حالها، حتى أدرك البديل الإيطالي ستيفان الشعراوي هدف روما الوحيد في الدقيقة 90+3، فاشتعلت اللحظات الأخيرة من المباراة بهجوم هادر من لاعبي روما الذين طالبوا في أكثر من مناسبة بركلة جزاء، لكن الحكم لم يعلن عن شيء، لتنتهي المباراة بفوز ثمين لميلان 1-2.

شاهد.. أهداف وملخص مباراة روما وميلان (1-2) في الدوري الإيطالي
شارك: