روما يتعادل مع يوفنتوس وميلان يتعثر أمام جنوى

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-06 00:53
من مباراة روما ويوفنتوس ضمن منافسات الدوري الإيطالي (X / OfficialASRoma)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

حسم التعادل الإيجابي مواجهة روما أمام ضيفه يوفنتوس بنتيجة (1-1)، في المباراة التي جمعت الفريقين على أرضية ملعب الأولمبيكو، سهرة الأحد، ضمن منافسات الجولة 35 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

دخل يوفنتوس المباراة بِعزمٍ على حسم النتيجة لمصلحته، وسرعان ما أفصح عن نيته بقذيفة مدوية أطلقها نجم الفريق كييزا في الدقيقة (3)، من خارج منطقة الجزاء وكانت قريبة من هز الشباك.

لوكاكو يمنح روما التقدم 

عكس مجريات اللعب، سجّل الذئاب هدف التقدم في الدقيقة (15) بفضل لمسة سحرية من روميلو لوكاكو، حيث انطلقت هجمة روما من تمريرة ساحرة من ديبالا إلى كريستانتي ليسدد بالمرمى ويشتتها جاتي، ليجدها المهاجم البلجيكي أمامه ويسكن الكرة الشباك بتسديدة قوية.

بعد ذلك، وبمجهود فردي مميز في الجناح الأيمن، راوغ كييزا مدافعي الفريق المنافس ببراعة ومرر عرضية متقنة إلى قلب الهجوم بريمر، الذي ارتقى لها برأسية قوية هزت شباك الخصم معلنًا تعادل يوفنتوس في الدقيقة 31.

بفضل هذا التعادل، رفع يوفنتوس رصيده إلى 66 نقطة ليحتل المركز الثالث في جدول الترتيب، بينما وصل روما إلى النقطة 60 في المركز الخامس.

معاناة ميلان مستمرة

واصل ميلان معاناته وفشل في تحقيق الفوز لمباراة سادسة تواليًا على الصعيدين المحلي والقاري، وذلك بتعادله مع ضيفه جنوى (3-3) بعدما كان متقدمًا حتى الدقيقة 87 قبل أن يتلقى هدفًا بالنيران الصديقة في لقاء تخلف خلاله مرتين.

ولم تكن البداية موفقةً لميلان إذ وجد نفسه متخلفًا منذ الدقيقة الخامسة من ركلة جزاء تسبب بها الإنجليزي فيكايو توموري بإسقاطه أليساندرو فولياكو في المنطقة المحرمة ونفّذها ماتيو ريتيغي بنجاح.

وضغط فريق بيولي للعودة سريعًا الى اللقاء وهدد مرمى ضيفه في أكثر من مناسبة، أبرزها للأمريكي كريستيان بوليسيتش الذي ارتدت تسديدته القوسية الرائعة من القائم (13)، وانتظر الروسونيري حتى الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول لإدراك التعادل برأسية أليساندرو فلورينزي بعد عرضية من النيجيري صامويل شوكويزي (45).

لكن جنوى استعاد التقدم في مستهل الشوط الثاني عبر الغاني كايلب إيكوبان بكرة رأسية بعد عرضية من فولياكو (48)، قبل أن يعود التعادل لفرض نفسه في الدقيقة 72 بعد هدف رأسي لماتيو غابيا الذي وصلته الكرة من فلورينزي إثر ركلة ركنية.

ولم ينتظر ميلان طويلاً كي يتقدم للمرة الأولى في اللقاء وذلك بفضل جيرو الذي وصلته الكرة من عرضية لبوليسيتش فأطلقها في الشباك (75)، لكن سيئ الحظ تياو حرم فريقه من نقطتين حين حول الكرة في شباكه قبل ثلاث دقائق على نهاية الوقت الأصلي إثر عرضية للنرويجي مورتن ثورسبي.

فيرونا يباغت فيورنتينا ويمنح نابولي هدية ثمينة

في مباراة أخرى فاز هيلاس فيرونا على ضيفه فيورنتينا بنتيجة (2-1)، حيث دخل الفيولا لقاءهم ضد فيرونا بحثًا عن تأكيد تفوقهم على مضيفهم الذي لم يذق طعم الفوز على "فيولا" في المواجهات الثمانية الأخيرة بينهما، وتحديدًا منذ فازوا عليه 1-0 في نوفمبر/ تشرين الثاني 2019.

لكن فيورنتينا عاد هذه المرة من ملعب منافسه بالهزيمة التاسعة هذا الموسم عقب لقاء انتهى شوطه الأول بالتعادل 1-1، حيث تقدم المستضيف في الدقيقة 13 من ركلة جزاء نفذها الصربي داركو لازوفيتش؛ ثم رد فريق المدرب فينتشينزو إيتاليانو عبر غايتانو كاستروفيلي (42)، قبل أن يسجل الهولندي تيجاني نوسلين هدف الحسم لفيرونا في الشوط الثاني (42).

وبهذه الخسارة، تجمد رصيد فيورنتينا عند 50 نقطة في المركز الثامن، بفارق الأهداف أمام نابولي الذي يحل الإثنين ضيفًا على أودينيزي.

شارك: