ليفركوزن يتجاوز روما ويواجه أتالانتا بنهائي الدوري الأوروبي

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-10 00:07
من مباراة باير ليفركوزن وروما في إياب نصف نهائي الدوري الأوروبي لكرة القدم (X/bayer04_en)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تأهل باير ليفركوزن الألماني إلى نهائي بطولة الدوري الأوروبي لكرة القدم "يوروبا ليغ" هذا الموسم 2023-24؛ رغم تعادله مع ضيفه روما الإيطالي 2-2، في المباراة التي جمعت الفريقين اليوم الخميس، على أرضية ملعب "باي أرينا"، برسم إياب الدور نصف النهائي للمسابقة القارية.

واستفاد باير ليفركوزن من فوزه ذهابًا في ملعب روما "الأولمبيكو" بثنائية نظيفة، ليتأهل الفريق الألماني إلى المباراة النهائية بنتيجة 4-2 في حصيلة مباراتَي الذهاب والعودة.

وأظهر ليفركوزن وجهًا هجوميًا قويًا في شوط اللقاء الأول بمباراة الإياب؛ لكن مهاجمي الفريق أضاعوا كل فرص التسجيل التي لاحت أمامهم، فيما تحلى روما بفعالية كبرى، ليتقدم في النتيجة بهدفٍ، أحرزه لاعب الوسط الأرجنتيني لياندرو باريديس من ركلة جزاء في الدقيقة الـ43.

وتواصل المشهد نفسه في الشوط الثاني؛ حيث ظل ليفركوزن مهاجمًا بلا فعالية، فيما تمكن روما من إضافة هدف ثانٍ من ركلة جزاء جديدة، أودعها باريديس الشباك عند الدقيقة الـ62.

وفيما بدت المباراة في طريقها للنهاية بفوز روما 2-0، وهو ما كان يعني احتكام الفريقين إلى شوطين إضافيين من 30 دقيقة، أحرز ليفركوزن هدف تقليص الفارق في الدقيقة الـ82، عن طريق مدافع الفريق الإيطالي، جيانلوكا مانشيني، بالخطأ في مرماه، قبل أن يسجل البديل الكرواتي جوسيب ستانيشيتش هدف التعادل لأصحاب الأرض بالوقت بدل الضائع.

أتالانتا إلى المباراة النهائية

وفي المباراة الأخرى بإياب نصف النهائي، حقق أتالانتا الفوز (3-0) على ضيفه أولمبيك مارسيليا، ليتأهل الفريق الإيطالي إلى المواجهة النهائية، مُستفيدًا من تعادله ذهابًا في معقل الفرنسيين "فيلودروم" بنتيجة 1-1.

وفرض أتالانتا أفضليته الهجومية على مارسيليا منذ البداية، وقد سجّل الفريق 3 أهداف؛ حيث تمكن الجناح النيجيري أديمولا لوكمان من هز الشباك عند الدقيقة الـ30، قبل أن يضاعف الظهير الأيسر الإيطالي ماتيو روجيري تقدم أصحاب الأرض، بهدف ثانٍ في الدقيقة الـ52.

وفي الدقيقة الـ90+4، أحرز البديل المالي البلال توريه هدفًا ثالثًا لأتالانتا، ليؤكد فوز الفريق الإيطالي وتأهله إلى المباراة النهائية.

موعد نهائي الدوري الأوروبي 2023-24

من المُقرر أن تُقام المباراة النهائية لبطولة الدوري الأوروبي هذا الموسم 2023-24، بين فريقَي باير ليفركوزن وأتالانتا، يوم الأربعاء 22 مايو/ أيار الجاري، على أرضية ملعب "أفيفا" متعدد الاستخدامات، والواقع بعاصمة جمهورية أيرلندا دبلن.

يُذكر أن إشبيلية الإسباني تُوج بلقب الدوري الأوروبي الموسم الماضي 2022-23؛ بفوزه على روما بركلات الترجيح (4-1)، عقب انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي 1-1.

شارك: