بولونيا يحسم معركة دوري الأبطال مع روما

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-23 00:04
من مباراة بولونيا وروما، ضمن منافسات الدوري الإيطالي (X / BolognaFC1909en)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقّق بولونيا فوزًا هامًا على مضيفه روما بنتيجة 3-1 في إطار الجولة 33 من الدوري الإيطالي لكرة القدم، ليقترب خطوة كبيرة من حجز مقعده في مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

سجّل كل من المغربي أسامة العزوزي في الدقيقة (14) والهولندي جوشوا زيركزي في الدقيقة (45) والبلجيكي أليكسيس سالميكرز في الدقيقة (65) أهداف بولونيا، بينما أحرز الإيراني سردار أزمون في الدقيقة (56) هدف روما الوحيد.

بولونيا يخطو خطوةً عملاقةً نحو دوري الأبطال

ويتجه بولونيا الرابع مع 62 نقطة لإنهاء الدوري ضمن المراكز الستة الأولى، وهذا ما فشل في تحقيقه منذ عام 1971، رغم أن فريق المدرب تياغو موتا أهدر النقاط في مباراتيه الأخيرتين بتعادله سلبًا أمام فروزينوني ومونزا، قبل أن يعود في العاصمة روما إلى سكة الانتصارات.

في المقابل، توقف رصيد روما عند 55 نقطة في المركز الخامس وبات تحت تهديد أتالانتا السادس وجاره اللدود لاتسيو السابع اللذين يتأخران عنه بفارق نقطة وثلاث نقاط تواليًا، علمًا بأن إيطاليا ضمنت حصولها على خمسة مقاعد في المسابقة القارية الأم بنسختها المحدّثة الموسم المقبل (2024-2025)، أي بزيادة مقعد عن الموسم الحالي.

وهي الخسارة الأولى لروما بعد سلسلة من سبع مباريات لم يتعرض خلالها للهزيمة في الـ "سيريا آه" (5 انتصارات مقابل تعادلين)، وتحديدًا منذ خسارته أمام إنتر 2-4 في المرحلة 24.

ولم ينتظر بولونيا كثيرًا لافتتاح التسجيل بعد تمريرة من ريكاردو كالافيوري على الجهة اليسرى داخل المنطقة الجزاء فشل دفاع روما في التعامل معها ليسددها العزوزي بطريقة استعراضية بقدمه اليمنى لتستقر على يسار الحارس الصربي ميلي سفيلار بمساعدة القائم (14).

وتصدى قائم روما لكرة البلجيكي سالميكرز من ركلة حرة من 22 مترًا (42)، قبل أن يسهم الأخير في مضاعفة بولونيا النتيجة بتمريرة داخل منطقة الجزاء حولها العزوزي بصدره إلى الهولندي زيركزي فسددها على يسار الحارس سفيلار الذي فشل في صد الكرة لتتجاوز خط المرمى قبل أن يشتتها الإسباني أنجلينو (45).

استهل روما الشوط الثاني ضاغطًا، فسدد الشعراوي كرةً من مسافة 18 مترًا اصطدمت برأس المدافع النمساوي ستيفان بوش عند خط المرمى في الدقيقة (49)، قبل أن يجري دي روسي ثلاثة تغييرات دفعةً واحدةً لينجح البديل أزمون بعد ثلاث دقائق من نزوله إلى أرض الملعب في تسجيل هدف تقليص الفارق في الدقيقة (55).

ولم يهنأ روما كثيرًا بهدفه، إذ أعاد ضيفه الفارق إلى هدفين بفضل سالميكرز إثر هجمة مرتدة وتمريرة من زيركزي إلى البلجيكي الذي كسر مصيدة التسلل لينفرد بالحارس ويسدد كرة ساقطة من فوقه في الشباك (65).

شارك: