لخلافة كاسترو.. النصر يُنافس كبار إيطاليا على مدرب صاعد بقوة

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-23 14:20
البرتغالي لويس كاسترو مدرب نادي النصر السعودي (X/Al Nassr)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

علم "winwin" من مصادره الخاصة أن نادي النصر السعودي مُهتم بالتعاقد مع المدرب الإيطالي، تياغو موتا، خلال الصيف المقبل من أجل خلافة المدرب البرتغالي الحالي لويس كاسترو.

وأشارت مصادرنا إلى أن موتا (41 عامًا) دخل ضمن اهتمامات النصر بقوة، بعد المستويات التي يقدمها ناديه بولونيا خلال الموسم الحالي 2023-24، حيث يحتل المركز الرابع في جدول ترتيب بطولة الدوري الإيطالي، وقد يُشارك الموسم المقبل في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

ووفقًا لتقارير صحفية إيطالية، فإن أندية كبيرة في "السيريا أ" ترغب في التعاقد مع موتا، على غرار يوفنتوس وميلان، لاسيما أن المدرب سيكون حرًّا الصيف المقبل، بعد نهاية عقده الحالي مع بولونيا.

وبدأ موتا مسيرته التدريبية في عام 2018، مع فريق باريس سان جيرمان الفرنسي تحت 19 عامًا، ثم انتقل إلى تدريب نادي جنوى الإيطالي في 2019، واستمر معه لمدة عامين، قبل أن يقود الدفة الفنية لنادي سبيزيا على مدار موسم، وفي صيف عام 2022، تولى صاحب الأصول البرازيلية تدريب بولونيا.

وخلال مسيرته كمدرب مع بولونيا، لعب فريقه 67 مباراة عبر كل المسابقات، مُحققًا الفوز 32 مرة، والتعادل في 18 مباراة، فيما تلقى الخسارة 17 مرة، وسجل 92 هدفًا، وتلقت شباكه 72 هدفًا، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

وكلاعب، مثل موتا أندية أوروبية كبيرة أبرزها برشلونة، أتلتيكو مدريد، إنتر ميلان، وباريس سان جيرمان، كما لعب مع المنتخب الإيطالي 30 مباراة دولية، خلال الفترة من 2011 إلى 2016.

مستقبل مدرب النصر لويس كاسترو على المحك

ويأتي اهتمام النصر السعودي بالتعاقد مع موتا؛ بسبب تراجع نتائج الفريق هذا الموسم مع البرتغالي كاسترو، حيث ودع "العالمي" منافسات دوري أبطال آسيا من الدور ربع النهائي، كما يبدو بعيدًا عن حصد لقب بطولة دوري روشن السعودي، في ظل امتلاكه 56 نقطة بالمرتبة الثانية، بفارق 12 نقطة عن الهلال مُتصدر المسابقة.

النصر لويس كاسترو الدوري السعودي روشن (Twitter/Al Nassr) ون ون winwin


وتولى كاسترو الإشراف الفني على النصر مع بداية هذا الموسم، بعد تجربة جيدة للمدرب في البرازيل برفقة نادي بوتافوغو، وخلال مسيرته الحالية، حقق المدرب 28 انتصارًا خلال 38 لقاءً بكل البطولات، وتعادل 4 مرات، وتلقى الخسارة في 6 مواجهات، ويمتد عقده مع "فارس نجد" حتى يونيو/ حزيران 2025.

شارك: