إحصائية كارثية لنادي الاتحاد بعد السقوط أمام الشباب

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-27 00:04
لقطة من مباراة الاتحاد والشباب في دوري روشن السعودي (SPL)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سقط نادي الاتحاد أمام ضيفه الشباب بنتيجة (1-3)، في المباراة التي احتضنها ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة "الجوهرة المشعة"، أمسية الجمعة 26 أبريل/ نيسان، ضمن الجولة الـ29 من منافسات دوري روشن السعودي لموسم 2023-24.

وافتتح الشباب باب التسجيل عن طريق السنغالي حبيب ديالو عند الدقيقة 48، ثم أدرك الاتحاد التعادل بعد 10 دقائق عبر كرة رأسية من المغربي عبد الرزاق حمد الله، وعند الدقيقة 82، منح البرازيلي كارلوس جونيور الضيوف الأسبقية، ثم سجل مصعب الجوير ثالث الأهداف الشبابية في الثواني الأخيرة.

وبهذه النتيجة، رفع الشباب رصيده إلى 38 نقطة في المركز التاسع بجدول ترتيب دوري روشن السعودي، فيما تجمد رصيد الاتحاد عند 50 نقطة في المرتبة الخامسة.

رقم صادم لنادي الاتحاد

وبالخسارة من الشباب، واصل الاتحاد سقوطه أمام الفرق السعودية الكبرى خلال الموسم الحالي عبر كل المسابقات، حيث لعب النادي الجداوي 10 مباريات، خسرها جميعًا، من دون أي تعادل أو انتصار.

وخسر "العميد" 5 مرات في الموسم الحالي أمام الهلال، ببطولات دوري روشن ودوري أبطال آسيا وكأس الدرعية للسوبر السعودي، كما انهزم الفريق بالدوري في ديربي جدة أمام الأهلي ذهابًا وإيابًا، وتلقى الهزيمة مرتين أيضًا ضد الشباب، إضافة لخسارته أمام النصر في الدور الأول من مسابقة دوري روشن.

وتأمل الجماهير الاتحادية في الظفر بلقب كأس خادم الحرمين الشريفين من أجل إنقاذ الموسم الحالي، بعد أن تراجع ترتيب "النمور" في بطولة دوري روشن السعودي، والتي تُوّج النادي الجداوي بلقبها في الموسم الماضي 2022-23، وكذلك خروج النادي من دوري أبطال آسيا في ربع النهائي إثر الخسارة من الهلال ذهابًا وإيابًا بثنائية نظيفة.

الاتحاد والهلال مارسيلو غاياردو دوري أبطال آسيا (Twitter/Al Ittihad) ون ون winwin


ويتطلع الاتحاد مع مدربه غاياردو لحصد لقب كأس خادم الحرمين الشريفين، وسيكون عليه تجاوز عقبة أزرق العاصمة؛ من أجل الوصول للمباراة النهائية، وانتظار الفائز من مواجهة النصر والخليج، التي تُقام 1 مايو/ أيار المقبل.

وتولى غاياردو تدريب "العميد" في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، خلفًا للبرتغالي نونو إسبيريتو سانتو، الذي أُقيل من منصبه بسبب سوء النتائج، واستطاع المدرب الأرجنتيني صاحب الـ48 عامًا قيادة فريقه نحو الوصول إلى نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، بعد الفوز برباعية نظيفة على الفيصلي.

وبشكل عام، لعب نادي الاتحاد مع مدربه الأرجنتيني 26 مباراة عبر كل المسابقات، وحقق الفوز خلال 14 مواجهة، وتعادل في 3 مباريات، وخسر 10 مباريات، وسجل الفريق 46 هدفًا، واهتزت شباكه 43 مرة.

شارك: