"الهلال لا يمكن إيقافه".. صحف عالمية تتغنى بالزعيم

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-07 09:47
احتفال لاعبي الهلال بالفوز على الأهلي في دوري روشن السعودي (Twitter/ Al Hilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حظي نادي الهلال بإشادة العديد من المواقع والصحف العالمية، بعد تفوقه على الأهلي بنتيجة (1-2)، في المواجهة المؤجلة من الجولة الـ28 ضمن منافسات دوري روشن السعودي، والتي أُقيمت على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة "الجوهرة المشعة"، أمسية الإثنين 6 مايو/ أيار.

وبفوزه في مباراة الكلاسيكو، رفع "الزعيم" رصيده إلى 86 نقطة مُعززًا صدارته بجدول ترتيب دوري روشن السعودي، بفارق 12 نقطة عن نادي النصر صاحب الوصافة، وأصبح الفريق الأزرق يحتاج لنقطة واحدة خلال الجولات الـ4 المقبلة؛ من أجل حصد لقب المسابقة، وعلى الجانب الآخر، تجمد رصيد الأهلي عند 55 نقطة وبقي في المرتبة الثالثة.

وتقدم الأهلي في النتيجة عند الدقيقة 30 عن طريق فراس البريكان، وأدرك الهلال التعادل عند الدقيقة 52 من كرة رأسية عبر الصربي ألكسندر ميتروفيتش، وبينما كانت المباراة تتجه نحو التعادل الإيجابي، نثر البرازيلي مالكوم سحره الكروي عند الدقيقة 89، واستطاع بمجهود فردي إحراز هدف الانتصار؛ ليمنح فريقه 3 نقاط ثمينة.

وعقب نهاية اللقاء، اهتمت مواقع وصحف أجنبية بفوز الفريق الهلالي، حيث قالت صحيفة "ماركا" الإسبانية: "أصبح الهلال الآن بطلًا تقريبًا للدوري السعودي بعد فوزه على الأهلي، يحتاج الفريق إلى نقطة واحدة فقط ليحصد اللقب رسميًا قبل 4 جولات متبقية على نهاية الموسم".

وأضافت الصحيفة واسعة الانتشار: "أظهر النادي العاصمي مرة أخرى أمام الأهلي سبب صدارته للدوري السعودي، وتمكن فريق المدرب جورجي جيسوس من قلب النتيجة، وحافظ على سلسلة من الانتصارات الهلالية المتتالية في الدوري، عددها 23 فوزًا، بدأت منذ 29 سبتمبر/ أيلول الماضي".

مالكوم يُقرّب الهلال من لقب دوري روشن

في سياق متصل، أشادت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية بالمستوى الذي قدمه مالكوم خلال اللقاء، مؤكدة أنه جعل فريقه قريبًا للغاية من التتويج، ويكفيه التعادل فقط خلال المباراة المقبلة أمام الحزم، السبت 11 مايو، من أجل الاحتفال باللقب أمام الجماهير الهلالية.

مالكوم لاعب الهلال


وأكملت: "فريق مالكوم يستحق الفوز بلقب دوري روشن السعودي، بالنظر إلى أنه لم يعرف بعد الهزيمة في هذه النسخة من البطولة، وحقق فوزه الثالث والعشرين على التوالي في المسابقة".

بدورها، أشارت صحيفة "آبولا" البرتغالية إلى تقديم روبن نيفيز للتمريرة الحاسمة التي جاء منها هدف الانتصار الهلالي، وأضافت: "من الممكن أن يصبح فريق جيسوس بطلًا في المباراة المقبلة إذا تعادل على أرضه أمام الحزم، أو إذا لم يفز النصر في مباراة الأخدود يوم الخميس 9 مايو؛ ليرفع النادي رقمه القياسي إلى 19 لقب في الدوري".

آبولا تمتدح الهلال


ومنح موقع "clarosports" المكسيكي إشادة خاصة للبرازيلي مالكوم قائلًا: "كان هو البطل العظيم في اللقاء، حيث أحرز هدفًا على طريقة "مارادونا" في الدقيقة 89، عندما استولى على الكرة خلف خط الوسط وبقوة ومهارة ترك المنافسين يركضون وراءه قبل أن ينفرد بحارس المرمى ويُطلق تسديدة قوية".

من جانبها، ذكرت شبكة "tuttomercatoweb" الإيطالية: "الهلال لا يمكن إيقافه، لا يُهزم، يفوز بلا هوادة.. استسلم فريق فرانك كيسيه ورياض محرز للقوة المفرطة لمتصدر الدوري، تعادلان و28 انتصارًا في الدوري منها 23 متتالية، سيطرة هلالية مُطلقة".

شارك: