شاهد | أغرب فرصة ضائعة في الدوري الإيطالي هذا الموسم

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-07 17:10
فرصة دان ندوي الضائعة في مباراة فروسينوني وبولونيا ببطولة الدوري الإيطالي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهدت مباراة فروسينوني وبولونيا، اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الـ31 من بطولة الدوري الإيطالي لكرة القدم، إضاعة فرصة قد تكون "الأغرب" في البطولة المحلية هذا الموسم.

وبدت المباراة في طريقها للانتهاء بالتعادل من دون أهداف، قبل أن تسنح فرصة سهلة أمام لاعب بولونيا، السويسري دان ندوي، قبل ثوانٍ فقط على نهاية الوقت بدل الضائع في الشوط الثاني.

واستغل ندوي ارتباكًا دفاعيًّا للاعبي فروسينوني، ليجد نفسه أمام المرمى الخالي من حارسه (ستيفانو توراتي)، على بُعد أمتار قليلة من الشباك، لكن نجم بولونيا تعامل مع الكرة بتسرع واضح، ليسدد أعلى المرمى، وسط دهشة كبيرة من زملائه في أرضية الملعب.

وبشكل عام، كانت هذه الفرصة الأخيرة في مسلسل من الكرات المُهدرة بواسطة لاعبي الفريقين خلال الدقائق التسعين، التي اتسمت بأفضلية نسبية لبولونيا على صعيدَي الاستحواذ وصناعة الفرص.

وبعد فرصة ندوي الضائعة، أطلق حكم المباراة صافرته مُعلنًا نهاية اللقاء بالتعادل السلبي، ليحصد كلا الفريقين نقطة واحدة.

صراع من نوع خاص بين بولونيا وروما في الدوري الإيطالي

ورفع بولونيا رصيده إلى 58 نقطة من 31 مباراة (16 فوزًا، 10 تعادلات، 5 خسائر)، مُحتلًّا المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري الإيطالي هذا الموسم، بفارق 3 نقاط فقط عن روما الخامس.

ويسعى بولونيا لاحتلال أحد المراكز الأربعة الأولى في جدول الترتيب، من أجل التأهل إلى دوري أبطال أوروبا، للمرة الثانية في تاريخ النادي والأولى منذ موسم 1964-65.

ودخل بولونيا الجولة الـ31 مبتعدًا عن روما بـ5 نقاط كاملة، لكن الفريق تعادل مع فروسينوني، فيما حقق النادي العاصمي فوزًا ثمينًا على جاره لاتسيو (1-0)، ليقلص فارق النقاط.

ويتأهل أصحاب المراكز الأربعة الأولى في الدوري الإيطالي إلى دوري الأبطال، لكن من المرجُح أن يرتفع العدد إلى 5 هذا الموسم، بسبب تغيير نظام البطولة الأوروبية بدايةً من الموسم الكروي المقبل؛ حيث ارتفعت حصيلة الأندية المشاركة إلى 36 ناديًا بدلًا من 32.

في المقابل، وصل فروسينوني إلى نقطته الـ26 من 31 مباراة أيضًا (6 انتصارات، 8 تعادلات، 17 هزيمة)، قابعًا بالمركز الـ18 (الثالث من القاع).

شارك: