مهاجم تونسي جديد في إيطاليا ولاعب وسط يقترب من البريميرليغ!

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-03 01:13
نجوم تونس يواصلون التألق في الملاعب الأوروبية (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نجح بارما الإيطالي الذي يضم في صفوفه محترف تونس أنس الحاج محمود في انتزاع بطاقة صعوده إلى دوري الدرجة الأولى الإيطالي بعد غياب دام 3 مواسم في مسابقة الدرجة الثانية، بتعادله مع مضيفه باري بهدفٍ لمثله، مساء أمس الأربعاء، في الجولة 36 من المسابقة وقبل جولتين على نهاية البطولة المحلية.

استفاد بارما من خسارة فينيسيا صاحب المركز الثالث أمام مضيفه كاتانزارو بثلاثة أهداف لهدفين، ليتسع الفارق بينهما إلى 7 نقاط، مع تبقي مرحلتين فقط على نهاية الموسم، الأمر الذي منح بارما فرصة التأهل بصورة رسمية.

ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني مباشرةً إلى دوري الدرجة الأولى في إيطاليا، بينما يخوض أصحاب المراكز من الثالث وحتى الثامن منافسات الملحق.

نجوم تونس يحققون الإنجازات في أوروبا

لم يشارك اللاعب التونسي أنس الحاج محمد في أي مباراة رسمية مع الفريق الأول مع بارما خلال الموسم الحالي وذلك على الرغم من حضوره في القائمة الرسمية للفريق خلال أكثر من مناسبة، وسط توقعات بأن يلعب دورًا أكبر الموسم المقبل، خاصةً أن عقده الحالي يستمر مع الفريق حتى شهر يونيو/حزيران 2025.

والتحق الحاج محمد بالفريق الأول بداية هذا الموسم 2023-24، بعد أن خطف الأضواء في دوري "بريمافيرا 2" الموسم الماضي مع فريق بارما تحت 19 عامًا، حيث تمكن من تسجيل 15 هدفًا وصنع 5 أهداف في 32 مباراة بدوري "بريمافيرا 2" مع نادي بارما تحت 19 عامًا.

وفضَّل المهاجم الشاب تمثيل المنتخب التونسي الأول على حساب منتخبي إيطاليا والمغرب للشباب، إذ يحمل الجنسية الإيطالية، ويمكنه اللعب للمغرب نسبة لوالدته.

وتلقى الحاج محمد صاحب الـ18 عامًا، 3 دعوات رسمية عام 2022 للعب مع المنتخب الإيطالي تحت 19 سنة والمنتخب المغربي تحت 20 سنة والمنتخب التونسي الأول، قبل أن يختار تمثيل "نسور قرطاج"، منذ شهر أغسطس/آب 2023.

الميزوني يعود إلى إبسويتش تاون  

من جهته، ينتظر لاعب الوسط التونسي إدريس الميزوني تقرير مصيره مع إبسويتش تاون ويأمل في نيل فرصته في الظهور خلال فترة الاستعدادات الصيفية المقبلة، خاصة حال تمكن الفريق من تحقيق هدف الصعود إلى بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليغ".

ويلعب الميزوني خلال الموسم الكروي الحالي 2023-24، على سبيل الإعارة مع ليتون أورينت الإنجليزي الناشط، في دوري الدرجة الثانية الإنجليزية المعروف باسم (ليغ وان).

ويُعَدُّ الميزوني(23 عامًا)، أبرز لاعبي ليتون أورينت الذين أسهموا في صعوده الموسم الماضي، وشارك هذا الموسم في أغلب المباريات، وقدم مستويات مميزة، وإحصائيًّا شارك في 40 مباراة، كما اختير مرتين في تشكيلة الجولة المثالية وأفضل لاعب في الموسم بتصويت الجماهير، لذلك فهو مرشح للعودة إلى فريقه الأصلي إبسويتش تاون مع نهاية فترة إعارته يوم 31 مايو/ أيار الجاري.

ويعرف الميزوني الكرة الإنجليزية جيّدًا، حيث سبق له ارتداء ألوان فرق غريمسبي تاون، وكامبريدج يونايتد، وانضم إلى نادي إبسويتش تاون في يوليو/ تموز عام 2019، فيما سبق له اللعب مع منتخب تونس الأولمبي عام 2018.

وتأهل إبسويتش الصيف الماضي من دوري القسم الثالث إلى دوري الدرجة الأولى، وبات قريبًا من تحقيق حلم التأهل إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، إذ يحتل المرتبة الثانية برصيد 93 نقطة وهو مركز يؤهل مباشرةً إلى دوري الأضواء، حيث يحتاج لتحقيق التعادل فقط في لقاء الجولة الأخيرة يوم السبت المقبل ضد نظيره هدرسفيلد تاون من أجل تحقيق الصعود.

شارك: